"أهل مصر" يلتقى بأهالي التلاميذ المصابين في واقعة تسمم "ملوي" (فيديو وصور)

قالت " منى محمد "، ربة منزل والدة اثنين من التلاميذ المصابين فى واقعة تسمم تلاميذ ملوى، إنني فوجئت أن أبنائي الاثنين يعانيان من ألم فى البطن وقيء وإسهال شديد، توجهنا على الفور إلى مستشفى ملوى، فوجئنا أن جميع تلاميذ المدرسة هناك، متسائلة:" إزاى يوزعوا التعذية على التلاميذ وهى منتهية الصلاحية.. فين الرقابة.. فين الوزارة" على حد تعبيرها.

وعلى جانب آخر، يقول "أحمد على" والد أحد التلاميذ المصابين عقب تناول التغذية المدرسية أنه فوجي نجله يعاني من ألم شديد فى البطن وأغمى عليه على الفور، متسائلا من المسئول عن الإهمال الشديد في المدارس ؟ حد يفهمنا اللى حصل ده إيه".

وأكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المديرية تتابع حالة تلاميذ ملوى المصابين بحالات تسسم إثر تناولهم وجبة التغذية المدرسية بمدرستين ابتدائيتين بقريتين متجاورتين.

وأضاف «عبد الحميد» أنه توجه على الفور محسن التونى مدير إدارة ملوى التعليمية، والذي أكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء تم توزيع التغذية المدرسية على تلاميذ المدرسة والصالحة لمدة 21 يوما، ومدون عليها تاريخ إنتاج 26 فبراير و28 فبراير.

وأضاف «التونى»، «فوجئنا في مدرسة نجع العقولة بإصابة 21 تلميذا بعد تناولهم التغذية المدرسة بـ 60 دقيقة، وعلى الفور توجه مدير الإدارة الصحية الذي أكد وجود اشتباه تسمم بسبب التغذية المدرسة».

وعقب انتهاء اليوم الدراسى بمدرسة «نجع العقولة» بملوى وصل إلى المستشفي أكثر من 70 طالبا مصابين بتسمم.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور عادل سعد مدير مستشفى ملوى العام أن المستشفى سجلت وصول 115 تلميذ مصاب بحالة إعياء شديد إثر تسمم واضح، وتم عمل الإجراءات الطبية لهم، وتم استخراج تصريح خروج لهم ماعدا 6 حالات فقط تحت العناية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً