اعلان

طبيبة تحذر من خلط منتجات البشرة بالأدوية

البشرة

حذرت طبيبة الجلدية جويل شليسنجر في تقرير نشرته مجلة "نيوبيوتي" من خلط بعض المواد الطبية مع مستحضرات التجميل، قائلة "في حين يوجد العديد من المكونات التي يمكن خلطها معًا لتعطي نتائج جيدة في عملية التجميل، هناك أيضًا بعض المكونات التي قد تضر أكثر مما تنفع عند خلطها معًا لذا ننصحك بطلب النصيحة من طبيبك قبل أن تقدمي على استخدام أي مواد تجميلية مع أدوية للجلد.

وحذرت طبيبة الجلدية، من الجمع بين فيتامين سي والريتينول في الوقت نفسه لأن ذلك الخليط قد يتسبب في الحكة الشديدة وأيضًا في تعطيل مفعوله.

كما حذرت من خلط الريتينول مع أي مادة أخرى حيث أن الريتينول من المواد الطبية الفعالة جدًا في علاج الجلد، ولكن يجب عليكِ ألا تضيفيه إلى أي مكون اّخر لذلك إن كنتِ تستخدمين الريتينول أثناء استخدامكِ أي من مستحضرات التجميل، فيجب عليك التوقف عن استخدامه لعدة أيام قبل استعمال أي مستحضر لأن الريتينول قد يتسبب في الإصابة بحساسية شديدة في الجلد إذا ما تعارض مع أي مستحضرات تجميل.

الريتينول وحمض ألفا هيدروكسيد: لأن كل من هذين المكونين نشطا جدا إذا ما تم استخدامه في مستحضرات التجميل بمفرده، فالخلط بين الريتينول وأي حمض ألفا هيدروكسيد مثل الجليكول يعرض الجلد لحكة شديدة واحمرار.

الريتينول وبنزويل البروكسيد: عند إضافة كريم الريتينول الموضعي مثل التريتينوين إلى بنزويل البروكسيد سيبطل كل منهما مفعول الآخر، ويمكنكِ خلط أشكال أخرى من الريتينول مثل الأدابلين مع بنزويل البروكسيد ولكن قد يتسبب ذلك في حكة خفيفة للجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً