اعلان

نائبة تتقدم ببيان عاجل ضد وزيري التموين والصحة بسبب "الممبار الصيني"

النائبة منى منير

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل ضد وزير التموين، ووزير الصحة بخصوص ضبط 115 كيلو جرام أمعاء مستوردة تستخدم في عمل الممبار داخل براميل كيماويات بمنطقة أكتوبر، وهذا ما تم ضبطه دون معرفة ما لم يتم ضبطه.

وأضافت النائبة في طلبها: "تم دخول شحنات من أمعاء صينية مخزنة في براميل، في حين أن استخدام براميل غير صالحة لحفظ الطعام واللحوم، وتستخدم فى تعبئة الكيماويات، وأن تلك البراميل تتفاعل مع الدهون الموجودة فى الطعام وتسبب السرطان"

وتابعت أن خطورة استيراد مثل تلك الأمعاء من الخارج والتي غزت السوبر ماركت والمطاعم، لا نعلم من أي حيوانات تم استخراج تلك الأمعاء ولا الحالة الصحية للحيوانات التي تم استخراج تلك الأمعاء منها.

ولفتت النائبة إلى أن هذه الأمعاء المستوردة بدون أى بيانات تفيد صلاحيتها أو مصدرها، وإنما دخلت مصر وهى مجهزة لبيعها للمطاعم لعمل الممبار.

وأكدت النائبة أن المحلات والمراكز التجارية ليست المنفذ الوحيد، فهناك أيضًا بعض البيوت فى القرى والنجوع تقوم باستخدام الممبار الصينى "البلاستيك"، وتقوم بحشوه بخلطة أرز وطماطم وتبيعه لعربات الشارع فى أطباق مغلفة على شكل مقبلات وتكون رخيصة الثمن للغاية، كما يحدث فى قرى الشيخ حسنين وميت حضر، بالدقهلية.

وتساءلت النائبة أين الحكومة من ذلك؟، أين الرقابة على الواردات من السلع المهربة، أو التى تدخل مصر دون اى معلومات؟، كيف دخلت؟، وهل تم الكشف عليها وعلى صلاحياتها من عدمه؟، أين الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام