رئيس "إفريقية النواب" يطالب بتشكيل مجموعة وزارية للتعاون مع دول القارة السمراء

النائب مصطفى الجندي

أشاد النائب مصطفى الجندي، المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقى ورئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بتصريحات "إيفى ستاي" مدير عام البنك الصناعي والتجاري الصيني لقارة إفريقيا، والتي أكدت فيها خلال لقائها مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، أهمية مصر كبوابة للقارة الإفريقية، موضحًا أن البنك الصيني سيقوم بضخ استثمارات بـ35 مليار دولار بها، منها 20 مليارا لتمويل استثمارات جديدة في مصر.

وأكد الجندي في بيان له، أن هذه التصريحات من المسئولة الصينية، تؤكد أن العالم كله يعي الاهتمام الكبير وغير المسبوق في تاريخ مصر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانفتاح تجاه جميع دول القارة السمراء.

وقال الجندى، في بيان أصدره اليوم، أن جميع الأنظمة السياسية في مصر بعد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتركت القارة الإفريقية لدول أجنبية غربية تخترق دول القارة الإفريقية، مؤكدا أن الرئيس السيسي نجح بكل كفاءة واقتدار في إعادة الدور الرائد والمحورى والتاريخي لمصر تجاه غفريقيا لتعود دول القارة السمراء إلى مصر.

وطالب النائب مصطفى الجندي، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإعطاء أهمية قصوى لتنفيذ جميع الاتفاقيات التي وقعها الرئيس السيسي مع مختلف الدول الإفريقية.

كما طالب بتشكيل مجموعة وزارية دائمة إفريقية، لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات المصرية الإفريقية، مؤكدا أن آثار الاتفاقيات الموقعة بين مصر وإفريقيا ستكون لها آثارها الإيجابية على التعاون المصري الإفريقي المشترك، وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية والطاقة وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار