ميركل تدعو السيسى للمشاركة فى قمة "التنمية بأفريقيا" ببرلين

كتب : وكالات

وجهت المستشارة الألمانية الدعوة للرئيس للمشاركة فى القمة المصغرة التى ستستضيفها برلين خلال شهر يونيو المقبل حول التنمية فى أفريقيا بحضور قادة عدد من الدول الأفريقية، وذلك لمناقشة جهود التنمية فى أفريقيا وسُبل معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية واللجوء من جذورها.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عقد لقاءً ثنائيًا مع المستشارة الألمانية، أعقبه جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

ورحب الرئيس بالمستشارة الألمانية، مشيدًا بما يشهده التعاون بين البلدين من تطور فى مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادى، مؤكدًا أن ألمانيا تمثل أحد أهم شركاء مصر بالاتحاد الأوروبى، معربًا عن تقديره للشخصية الألمانية وأداء الشركات الألمانية العاملة فى مصر.

وتطرق الرئيس إلى أهم التحديات التى تواجه تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب فى المنطقة نتيجة الوضع الإقليمى المتأزم، مؤكدًا أن الظروف الإقليمية الراهنة تفرض على البلدين تحديات مشتركة وتنعكس تداعياتها على أمن واستقرار الشرق الأوسط وأوروبا بأكملها، وهو ما يستلزم تعزيز التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين حولها.

واستعرض الرئيس مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية التى تشهدها مصر، حيث أشار إلى حرص مصر على بذل أقصى الجهود لتحقيق التوازن بين صون الحقوق والحريات وبين حفظ الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن دفع عملية التنمية وتحقيق التقدم الاقتصادى يدعمان جهود الارتقاء بحقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً