اعلان

"الموت لوحده مش كفاية".. أبشع 6 طرق للإعدام في العالم

طرق للإعدام في العالم
كتب : محمد سعد

نفذت السلطات الأردنية صباح اليوم ، أحكاما بالإعدام شنقًا على 15 شخصًا بينهم 10 أُدينوا في ارتكاب جرائم إرهابية، بحق مدنين هناك.

وأوضح محمد المومني وزير الإعلام الأردني، أن عملية الإعدام التى شهدتها بلاده تعد بمثابة المرة الأولى التى يتم فيها إعدام هذا العدد منذ سنوات.

وتزامنًا مع أحكام الإعدام السابقة نرصد خلال السطور القادمة أبشع جرائم الإعدام في العالم.

استخدام الكلاب

أعدم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، زوج عمته جانج سونج ثايك، البالغ من العمر 67 عاما، على طريقة مفضلة بالنسبة له، حيث قام بتجريدة من ملابسه وإلقائه حيٍا لـ 120 كلبًا جائعًا، بالإضافة إلى خمسة أخرين من مساعديه.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" أن الكلاب التى استخدمت فى عملية الإعدام تم تجويعها لثلاثة أيام قبل أن يتم تنفيذ عملية الإعدام التى استغرقت أكثر من ساعة.

قطع الأذن

الواقعة السابقة لم تكن الوحيدة التى اتسمت بالوحشية فى تنفيذ حكم الإعدام، فعلى غرار إعدام الأشخاص على الطريقة الغير أدمية، قطع تنظيم "داعش" الإرهابي آذان 42 مدنيا، على خليفة حكم صُدر من قبل المحكمة الشرعية التابعة للتنظيم، ووجهة المحكمة للمدانين تهمة القذف وسب التنظيم.

الخازوق

وعلى نفس الخطي استخدمت دولة طريقة تسمى باـ "الخازوق" خلال القرن السابع عشر الميلادي، حيث كانت بمثابة العقاب الأليم للمتمردين في إقليم تيرا سكانيا الدانماركي.

وأوضحت تقارير صحفية سابقة أن طريقة "الخازوق" تتمثل في إدخال الجسم الصلب بين العمود الفقري والجلد، وبهذه الطريقة كان الضحية يظل يعاني لأربعة أو خمسة أيام قبل أن يموت.

الشطر بالمنشار

وكان للمنشار نصيب فى عملية القتل الغير أدمية، حيث فضلت الِإمبراطوية الرومانية فى العصور الوسطى استخدام طريقة الشطر بالمنشار فى عقاب اعدام المجرمين، ويتم تعليق لمتهم من قدميه ومن ثم يبدأ منفذ الحكم التقطيع من منتصف الجسد حتى يصبح الجسم مقسما إلى نصفين أمام مرأى الجميع.

استصال الأحشاء

وفضلت أربعة دولة أجنبية وهم إنجلترا واليابان وهولندا وبلجيكا، إستخدام وسيلة أخرى لعقاب المجرمين حيث يتم خضوع المتهم على ظهره، ويتم إزالة إحشائه وبالأخص أعضاء البطن.

تقطيع جسده

وحين الرجوع إلى الوراء وبالأخص عام 900 م، فاجئ الصينيون العالم بطريقة اعتبرت آن ذاك الأكثر وحشية في إعدام المجرمين، حيث تقطع ألف قطعة لحم من جسد المتهم حيا، مع حقنه بمادة الأفيون المخدر قبل تنفيذ الحكم بأكثر من ثلاثة أيام، واستمرت الحكومة الصينية فى استخدام هذه الطريقة فى الإعدام حتى تم إلغاؤها عام 1905.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً