خاص بالأرقام.. تعرف على مرتبات جهاز منتخب الشباب قبل "فضيحة" أمم إفريقيا

جهاز منتخب الشباب

أخفق منتخب مصر الشباب، بقيادة المدير الفني معتمد جمال، في عبور دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب المقامة حاليًا في زامبيا، بالإضافة إلى فشله في تحقيق حلم التأهل لمونديال الشباب بكوريا الجنوبية.

الجهاز الفني الحالي، لمنتخب الشباب، الذي يقوده معتمد جمال، تولى المهمة منذ 3 سنوات، وبالتحديد يوم 12 ديسمبر عام 2013، إلا إنه لم يحقق شيئًا يذكر مع هذا الجيل، أو الجيل الذي سبقه.

وعلم «أهل مصر» المرتبات التي يحصل عليها الجهاز الفني الحالي، والذي يتكون من معتمد جمال مديرًا فنيًا، وأحمد فاروق مدربًا عامًا، وأحمد صالح مدربًا مساعدًا، وعمرو عبدالسلام مدربًا لحراس المرمى، وعادل محفوظ مديرًا إداريًا للمنتخب، بالإضافة إلى طارق سليمان طبيبًا للفريق.

وفور تولي هذا المنتخب حصل معتمد جمال على مرتب 225 ألف جنيه، وأحمد فاروق مرتبه وصل لـ15 ألف جنيه، بالإضافة إلى أحمد صالح الذي حصل على 10 آلاف جنيه، بينما عمرو عبدالسلام مرتبه 10 ألف جنيه، عادل محفوظ مرتبه هو الآخر 10 آلاف جنيه، وأخيرًا طارق سليمان مرتبه 10 آلاف جنيه.

المفاجئ في هذا الأمر، هو أنه عقب نجاح مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، في الإنتخابات الأخيرة، ارتفعت مرتبات هذا الجهاز، حيث وصل مرتب معتمد جمال لـ500 ألف جنيه، بينما المدرب العام حصل على 20 ألف جنيه، والمدرب المساعد ومدرب حراس المرمى بجانب عادل محفوظ وطارق سليمان طبيب المنتخب، أصبح راتب كل منهم 15 ألف جنيه.

المنتخب دخل ما يصل إلى 10 معسكرات، في فترة المجلس السابق الذي ترأسه جمال علام، حيث وصل إجمالي كل معسكر 300 ألف جنيه، بالإضافة إلى أكثر من 4 معسكرات في عهد المجلس الحالي، كانت تكلفة كل معسكر تصل لـ50 ألف جنيهًا، فضلًا عن الإستعدادات للمباريات الرسمية، حيث كلف أول تجهيز للمنتخب مبلغ مليون و400 ألف جنيه، وهو ما يعني أن ما تم صرفه على منتخب الشباب الحالي يزيد عن 5 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة