خاص.. اتحاد الكرة يتهم عصام عبدالفتاح بإهانة الحكام

عصام عبدالفتاح

اتهم مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، عصام عبدالفتاح، عضو المجلس، بإهانة الحكام، بعد تصريحاته التي أطلقها عقب أزمة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، الجمعة الماضية، ضمن مؤجلات الجولة الـ5 بالدوري.

وخسر الزمالك من المقاصة، بهدف نظيف، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا، حيث تجاهل جهاد جريشة حكم المباراة، احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك، بعدما شتت مدافع الفريق الفيومي، الكرة بيده من داخل منطقة الجزاء.

الأمر أثار غضب رئيس نادي الزمالك، الذي اتهم جهاد جريشة، بعدم حياديته وتحيزه ضد الزمالك، وشن هجومًا عنيفًا، على الحكم، وهدد بالإنسحاب من الدوري، في حالة عدم إعادة هذه المباراة.

عصام عبدالفتاح، عضو الجبلاية ورئيس لجنة الحكام، خرج ليلة المباراة، في أكثر من محطة فضائية وإذاعية، أكد خلالها أن الحكام يفقدون الثقة في أنفسهم، مشيرًا الى إنه تسلم الحكام وهم لا يعلمون شيئًا عن القانون، مؤكدًا أن التحكيم في مصر غير مؤهل لإدارة المباريات، بسبب الهجوم المتكرر الذي طالهم من مسئولو الأندية.

وعلم «أهل مصر» أن هذه التصريحات فتحت النار على عصام عبدالفتاح، عضو الجبلاية، واتهمه مسئولي اتحاد الكرة، بتوجيه إهانات غير مباشرة لحكام الدوري، بعد التقليل من إمكانياتهم دون قصد.

«أهل مصر»، توصلت للسر الحقيقي وراء تأجيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش، غدًا الإثنين، حيث جاء قرار التأجيل خوفًا من حدوث كارثة تحكيمية جديدة، إلا إنه أعلن أن تأجيلها لإتاحة الزمالك فرصة للإستعداد لخوض مباراته أمام رينجرز النيجيري بدوري أبطال إفريقيا.

ويخشى اتحاد الكرة، إقامة المباراة في موعدها، خاصة بعد حالة الإرتباك التي سيطرت على المنظومة التحكيمية بعدما أثير بإنهم لا يعلمون القانون، حيث فضل مسئولو الجبلاية تأجيلها.

الاتحاد أيضًا، أجلها خوفًا من وقوع الطاقم التحكيم، في خطأ ضد طلائع الجيش، الأمر الذي قد يتسبب في أزمة جديدة، بخروج مسئولي الجيش بتصريحات تتهم الحكام بالتحيز للزمالك خوفًا من ثورته، بينما في حالة وقوع الحكام في خطأ تحكيمي جديد ضد الزمالك، سيكون الرد قاسيًا من إدارة القلعة البيضاء، وتزيد ثورة مسئوليه، ومن الممكن أن تصل بالفعل قراراتهم للانسحاب نهائيًا من البطولة، دون رجعة عن القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا