اعلان

الأقصر تقيم احتفالية بمناسبة أعياد الميلاد والغطاس بالبر الغربي

كتب :

بدأت الاحتفالية بكلمة الإنبا موسى الذى رحب من بوجود الشيخ حسان بالكنيسة وقال مداعبا "كما انكم تشرفونا بالزيارة في الكنيسة فنحن نريد أن نرد الزيارة في المساجد".

وتحدث الانبا موسى عن التآخى بين المسلمين والمسيحيين من أبناء القرية .. مضيفا أن هناك فكرة مشروع يحمل إسم "بكرة" طرحها على مجموعة من رجال الأزهر وهو أن يقوم ثلاثة من كبار الكهنة وثلاثة من كبار المشايخ بالأقصر بزيارة الآثار مؤكدا أن ذلك سيكون أكبر رسالة وأبلغ من أي خطب عن النسيج الواحد .

فيما تحدث الشيخ حسان عن الاحتفال بعيد الميلاد وما يتبعه من أدب في التعامل مع الوالدين وبرهم في كل المناسبات وخاصة الأعياد ، وأكد أن المخربين والمتطرفين فقط هم من يسألون عن دين الفرد وجنسه قبل ان يتعاملوا معه .

عقب ذلك ترنم كورال كنيسة الضبعية بترنيمة ميلاد المسيح .. كما أشرف الفنان محمد إبراهيم على ورشة فنون تشكيلية لأطفال الكنيسة.

من جانبه نوه الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد ، بأن إقامة احتفال ثقافة حسن فتحى بعيد الميلاد بحضور أحد المشايخ والذى تحدث عن الاحتفال بعيد ميلاد المسيح لهو استعادة لكل القيم الجميلة والعفيفة وخير دليل على العلاقات المتبادلة بين المسلمين والمسيحيين .. لافتا إلى أنه سبق أن احتفلت مكتبة حاجر الضبعية بالمولد النبوى وميلاد المسيح معا في نفس الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً