البنك الدولي يطالب مصر بدمج بعض القطاعات الحكومية

البنك الدولي

قال اشيش خانا مسئول برنامج التنمية المستدامة بالبنك الدولي في مصر، إنه لابد من رفع الكفاءة التمويلية الخاصة بالحماية الاجتماعية والتي لن تحدث إلا من خلال خفض دعم الطاقة وتوجيهه إلى دعم شبكات الحماية الاجتماعية.

وأضاف أن البنك يعمل في مصر على ثلاثة مجالات تتمثل في تحسين الحوكمة وخلق وظائف العمل وكذلك في مجال الطاقة، حيث بلغ حجم التمويلات التي تم ضخها في مصر نحو 6 مليارات دولار خلال الثلاثة أعوام الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر الشراكة المصرية الاسبانية للأعمال والاستثمار والذي ينظم على مدار يومين يناقش فرص الاستثمار في 4 مجالات، البنية التحتية والطاقة والبيئة والزراعة اليوم.

وأشار خانا إلى أن البنك يقوم بتمويل مشروعات في مجال الاسكان والغاز وشبكات الحماية الاجتماعية وتوصيل المياه والكهرباء إلى المناطق الريفية والصعيد، ويسعى للدخول في مجال التعليم والزراعة، موضحًا أن وجود اصلاحات جذرية في مصر أمر مهم ولابد من التركيز على دمح الكثير من القطاعات.

وأضاف أن اصلاحات منظومة الطاقة أمر مهم لمصر حاليًا خاصة وأنه في ظل تعويم العملة سوف يؤثر على الطاقة سواء في الاستيراد أو التصدير وسوف يتأثر المواطنين، موضحا أن فاتورة دعم الطاقة في مصر تمثل 50% من الفوائد المالية المدعمة بما يستدعى الاهتمام بالاستثمار المباشر.

ولفت إلى أن البعد الاقليمي للغاز موجود في حقل زهر يمثل استثمار ضخم في مجال الغاز والبترول بما يجعل مصر مركز طاقة قوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نائب الأمين العام للفصائل الفلسطينية: مستعدون للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي