محميات منطقة شمال تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية

احتفلت اليوم الثلاثاء، محميات المنطقة الشمالية بمكتبة بالإسكندرية، برعاية وزارة البيئة، باليوم العالمي للحياة البرية لهذا لعام، والذى يقام تحت شعار "استمعوا إلى الأصوات الشابة"، بحضور كلًا من: ويندى فريمان، القنصل البريطاني بالإسكندرية وعدد من الشخصيات العامة بمحافظة الإسكندرية، وبمشاركة عدد من شباب الجامعات والمنظمات والجمعيات والمدارس.

وتضمن الاحتفال، معرض للصور الفوتوغرافية ونماذج من الأنواع المهددة بالانقراض وعدد من المطبوعات والأبحاث العلمية المتعلقة بالحفاظ على الحياه البرية.

وأقيم خلال فاعليات اليوم، مسابقة للمدارس المشاركة في الاحتفال عرض خلالها المشاركون أبحاثهم في مجالات الحياة البرية في مصر، "السلاحف البحرية وحمايتها"، "القوانين والتشريعات البيئية"، وذلك في إطار إتاحة الفرصة للنشء في عرض مقترحاتهم وتصورهم في إيجاد حلول لمشاكل الحياه البرية وحماية السلاحف البحرية في مصر.

واوضح الدكتور محمد عسيوى، مدير عام محميات المنطقة الشمالية خلال الاحتفال جهود الوزارة في صون وحماية الموارد الطبيعية مع عرض فيلم عن الحياه البرية والبيئات الطبيعية المصرية والبرامج مشيرا الى خطة الوزارة وقطاع حماية الطبيعة للنهوض بالمحميات الطبيعية والحفاظ على الأنواع والرؤية المستقبلية لها بما يتوافق مع المتطلبات التنموية الحالية.

كما تم توزيع شهادات التقدير والدروع والجوائز للأبحاث الفائزة بالمسابقة والتي تم تحكيمها من خلال لجنه التحكيم المكونة من الأستاذة مروة الغرباوي مدير إدارة المجموعات بمكتبة الإسكندرية، المهندس محمد عيسوي مدير عام محميات المنطقة الشمالية، ا لأستاذ عبد الحكيم العدوي مدير إدارة الجمارك الخضراء بمصلحة الجمارك المصرية، المهندس عصام هاشم مدير إدارة المناطق الساحلية بفرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، الدكتور سامي عمار من سلطات الجمارك المصرية والدكتور على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

يذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمى للحياة البرية فى الثالث مارس من كل عام ويهدف هذا العام إلى إشراك الشباب بما يساعد فى الوصول الى معالجات وحلول جديدة وغير تقليدية لقضايا الحفاظ على البيئة والحياة البرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة