اعلان

أول حوار مع رئيس الجالية المصرية بإيطاليا: ننتظر بدء التحقيق في وفاة الشاب المصري

رئيس الجالية المصرية في الشمال الايطالي

أثار مقتل الشاب المصري "هاني حنفي سيد محمد"، الرأي العام المصري والإيطالي، لما له من علاقة بالقضية الأهم بين البلدين، وهي "مقتل جوليو ريجيني"، إذ ادّعت السلطات الإيطالية أن "هاني" انتحر داخل أحد السجون، قبل 4 أيام، حيث كان محكومًا عليه بالسجن 4 سنوات بتهمة التعدي على ضابط شرطة.

وفور تلقي سامح شكري، وزير الخارجية نبأ وفاة المواطن "هاني"، كلف السفارة المصرية بالتواصل مع السلطات الإيطالية، للتعرف على كافة ملابسات الحادث، وإجراء تحقيق شامل حول أسباب الوفاة، وإطلاع الجانب المصري عليه في أسرع وقت، واستيضاح كافة التفاصيل بشأن حالة المواطن المصري قبل وفاته.

وتواصل "أهل مصر" مع دكتور إبراهيم يونس رئيس الجالية المصرية في الشمال الإيطالي، لمعرفة تفاصيل القضية، والشكوك التي أثارتها وسائل الإعلام الإيطالية حول رواية السلطات بانتحار الشاب المصري.

وإلى نص الحوار: كم تقدر نسبة الانتحار داخل السجون الإيطالية؟ رغم برامج الرعاية والوقاية الخاصة بالسجناء إلا أن عملية الانتحار داخل السجون الإيطالية فى السنوات الأخيرة أكثر نسبيا عنها فى أي دولة.

كم عدد المنتحرين في إيطاليا في العام؟بلغ عدد المنتحرين 11 سجينا في عام واحد، وبعد إعلانهم عن انتحار هاني حنفي الشاب المصري، بدأت التكهنات وربط مقتل ريجيني بوفاة هاني بعد الإعلان مباشرة. 

متى تبدأ التحقيقات الإيطالية في مقتل الشاب المصري؟بالطبع الحدث مؤلم ولكن التحقيقات ستبدأ بعد رصد وجمع كل مايتعلق بالحادث، فلابد أن يعلن القضاء عن حقيقة الأمر وخاصة أن الموضوع يتعلق بأمن دولتين تربطهما علاقات قوية وقديمة.

لكن مانخشىاه هو استخدام أعداء مصر لهذا الحدث فى التربص بالوطن؟أعتقد أن القضاء سيظهر الحقائق في أقرب وقت.

ما هي الأحكام الصادرة ضد هاني؟هاني كان محكوم عليه بـ3 أعوام ثم زادوا لـ4 ولكنه من المفترض أن يخرج العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)