اعلان

أبرزهم عمرو واكد.. فنانون أطاحت بهم آراؤهم السياسية

عمرو واكد

كثرت الأقاويل والآراء المتابينة لكثير من الفنانين منذ ثورة 25 يناير إلى يومنا هذا، فمن الفنانين من أعلن تأييده وولاءه التام للأنظمة الحاكمة غير مبالٍ بجمهوره من المعارضين للأنظمة التي يؤيدها، ومنهم من عارض وهاجم تلك الأنظمة بشراسة ولم يلتفتوا إلى مكانتهم وشعبيتهم محطمين كل "الأكليشيهات" التي صنعتها العادات والأعراف، نرصد لكم أبرز الفنانين التي أفقدتهم أراؤهم وطنهم وأعمالهم وجماهيرتهم.

عمرو واكد

أعلن الفنان عمرو واكد عدم حبه أو حتى احترامه للزعيمين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات، في برنامج رمضاني شهير، وهو ما أثار غضب الكثيرين ضده، وهو أحد المنادين بالمقولة البغيضة التي روج لها الإخوان للإيقاع بين الشعب والجيش وهى "يسقط يسقط حُكم العسكر"، رغم أن الجميع قد عرف الهدف منها.

وتوج عمرو واكد كل ذلك بتغريدة في انتخابات الرئاسة الأخيرة، والتي قال فيها "انسحب يا حمدين الطوفان قادم، انسحب علشان اللى احترموك، علشان مصر اللى عايز تبنيها معانا انسحب من هذه المهزلة" وهذا أدى إلى عزوف أصحاب القنوات الفضائية عن شراء مسلسله "أهل إسكندرية".

خالد أبو النجا

الفنان خالد أبو النجا يعتبر من أشد المجاهرين بمعارضتهم للنظام الحالي، وتواصلت الحملات الإعلامية على أبو النجا بشكل كبير، فهاجمه الإعلامي تامر أمين، وهدد الممثل تامر عبدالمنعم بضربه في الشارع إن رآه، بينما شنت الصحف القومية هجوما حادا عليه، وأبرزوا دعمه لزواج المثليين.

محمد شومان

الفنان الكوميدي محمد شومان الذي لمع نجمه في فترة حكم الإخوان من خلال تقديمه لأعمال درامية تلفزيونية وسينمائية، أعلن تأييده لنظام الإخوان ولمشروع النهضة، وانتهى به الأمر إلى السفر إلى تركيا والاستقرار بـ"اسطنبول" حيث قدم برنامج على قناة الشرق الإخوانية.

بسمة

الفنانة بسمة زوجة المحلل السياسي عمرو حمزاوي، أدت بها آراؤها السياسية المتطابقة مع آراء "حمزاوي" بشأن ترشح الرئيس السيسي وما حدث في فض اعتصام "رابعة" إلى وضع اسمها على قوائم الترقب ومنع أعمالها الفنية كمسلسل "أهل إسكندرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً