اعلان

قصر القامة وقوة الذاكرة.. 5 صفات تدل على ارتفاع هرمونات الأنوثة

صورة تعبيرية

قد تغفل المرأة بعض الصفات التى تمتلكها، والتى تدل على ارتفاع هرمون الأنوثة "الاستروجين" الذى يشكل ملامح المرأة والفات النفسية والجنسية الخاصة بالمرأة، مما يعزز خصوبتها ويمنحها النضارة والجمال والحيوية.

فهناك 5 صفات تدل على ذلك

- قصر القامة فالعديد من الدراسات أكدت أن المرأة القصيرة هى الأكثر أنوثة فى تكوينها الجسمانى والنفسى بصفة عامة وتجذب الرجال، أكثر من غيرها وتكون نسبة الخصوبة والإنجاب لديها أكثر من المرأة الأطول.

- نمو الشعر بسرعة فالمرأة التى ينمو شعر رأسها سريعًا ويكون أقل كثافة، غالبًا ما تتمتع بنسبة عالية من هرمونات الأنوثة، كما أن الرجال يعتبرون أن الشعر الطويل معيار أساسى على أنوثة المرأة.

- العواطف الجياشة سواء كانت تتعلق بالضحك والسعادة أو الحزن والبكاء، فإن زيادة هرمون الأنوثة يجعل المرأة بعواطف حساسة وجياشة فى مقابل أغلب الأحداث المواقف التى تمر بها فى حياتها اليومية.

الذاكرة القوية أظهرت دراسة أمريكية أن النساء عمومًا يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال خاصة فيما يتعلق بالأحداث البعيدة، وكلما زاد قوة ذاكرة المرأة، كلما كان هذا معيار على ارتفاع هرمون الإنوثة لديها بحيث يرتبط تأثير الهرمونات بشكل رئيس مع اختلافات بنية المخ.

- انتظام الدورة الشهرية، يعد علامة على ارتفاع منسوب مادة استيرون، فى جسم المرأة وهو الأمر المتعلق بهرمونات الأنوثة، أيضا انتظامها، من مؤشرات الصحة النفسية والجسدية للمرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً