اعلان

أبرز ما جاء في عمومية الزمالك للانسحاب من الدوري (تقرير)

عمومية الزمالك
عمومية الزمالك

أجريت الجمعية العمومية لنادي الزمالك ،التي اجرها رئيس الزمالك لمناقشة انسحاب المارد الأبيض من بطولة الدوري ، بعد أزمة مباراة الزمالك ومصر المقاصة الاخيرة ، نتيجه لخطأ الحكم الدولي جهاد جريشة بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للقلعة البيضاء بعد اصطدام الكرة بيد أحمد سامي مدافع المقاصة.

حضر 5635 عضوا للجمعية العمومية غير العادية للنادي ، وتنص اللائحة على أن يكون الاجتماع صحيحا بحضور ٤٠٪‏ أو ألفي عضو أيهما أقل .

جاءت قرارت أعضاء الجمعية العمومية لنادى الزمالك كالتالي: تفويض مرتضى منصور، رئيس النادى، لاتحاذ كل الأمور اللازمة لحل مشكلة الأخطاء التحكيمية، وذلك لعدم الوقوع فى أى أزمات مرة أخرى، وكذلك اتخاذ قرار الانسحاب من مسابقة الدورى أو لا.

كما قررت الجمعية العمومية منع كاميرات التليفزيون من دخول مباريات الفريق الأبيض في الدوري، في حالة عدم رحيل المحللين أحمد حسن وأحمد سليمان والمعلق طارق الأدور، من قناة دي ام سي، وكذلك رحيل رئيس رابطة النقاد الرياضيين محمد شبانة

واتفقت الجمعية على أنه في حالة لم يتم منعهم من الظهور، سيفسخ النادي العقد مع الشركة الراعية.

أكد مرتضى منصور خلال حديثة في الجمعية،أنه تم إرسال مذكرتين للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد اتحاد الكرة المصري.

وجاء في المذكرة الأولى شكوى ضد نادي الأهلي، يمتلك 4 لاعبين أجانب مقيدين في قائمته وهم جونيور أجاي وعلي معلول وسليماني كوليبالي وجون أنطوي.

وأوضح أن المذكرة الثانية بها شكوى أن المسابقة بدأت بـ 30 لاعبا دون استبدال والاتحاد المصري وافق على الاستبدال لصالح أندية بعينها استفادت منها.

قد هاجم مرتضى منصور رئيس الزمالك، مسئولي النادي الأهلي وعلى رأسهم محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء على هامش الجمعية العمومية الغير عادية وقال منصور: " الأهلي أقحم نفسه في قضية تخص الزمالك واتحاد الكرة، فما يحدث من الأهلي مرفوض تماماً، أحترم الأهلي ورموزه وخاصة صالح سليم ولكني أرفض تدخلهم فيما لا يعنيهم".

وأضاف مرتضى موجهاً حديثه لمحمود طاهر: " لا تصطاد في الماء العكر وتتدخل في القضية وتقول انك لا تلعب الا بعد خوض الزمالك مبارياته الودية، وأقول لك انك لن تلعب الا بخوض الزمالك مبارياته المؤجلة؟ اذا لن ألعب المباريات المؤجلة وسأضع العقدة في المنشار وسنرى".

وأردف: "الأهلى اكثر نادى هدد بالانسحاب بداية يوم 5 ابريل 1930 مروراً بـ 1971 وغيرهم"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)