اعلان

"الأطباء" تتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب لتنظيم عمل الهيئات الطبية

النقابة العامة للأطباء

تقدمت النقابة العامة للأطباء إلى المستشار علي عبد العال، رئيس مجلس النواب بمشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الطبية والفئات الصحية المعاونة العاملة بالدولة.

وأوضحت النقابة خلال الخطاب الذي قامت بإرساله إلى كل من الدكتور محمد خليل العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وهمام العادلي رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي بالمجلس، أن مشروع القانون والذي قامت بإعداده سيصب في صالح الفريق الطبي ويحسن أداء العمل مما يعود بالنفع على المنظومة الصحية والمواطن المصري.

وأكدت النقابة أن مشروع القانون المقدم ينظم أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم والندب والنقل والتعليم الطبي المستمر ومتابعة الأداء والتقييم المهني طبقًا للأصول العلمية.

ويمنح مشروع القانون أعضاء الفريق الطبي أجورهم العادلة المرتبطة بحسن أداء العمل والتقييم المهنى والمستوى العلمي والتدريب والتعليم المستمر وغيرها، مما سيصب في صالح العمل والمنظومة الصحية.

كما أن المشروع سيلزم جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر لجميع الفئات وبالتالي سيعود للمستشفيات دورها الأساسي في التدريب والتعليم مما سينعكس إيجابيًا على مستوى الرعاية الصحية.

وطالبت النقابة رئيس مجلس النواب بإحالة مشروع القانون للجنة المختصة لدراسته مؤكدة على ترحيبها بحضور ممثلين عنها بلجنة استماع أو أي لجنة يتم تشكيلها لمناقشة تفاصيل مشروع القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً