اعلان

برلماني يطالب بإلغاء وزارة التموين: كلها فساد ومافيا

محمد بدوي دسوقي

أرجع النائب محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، السبب وراء اقتراحه إلغاء وزارة التموين إلى الفساد الذي يملأ الوزارة، قائلًا: "وزارة التموين كلها فساد ومافيا"، مشيرًا إلى أنه طبقًا لآخر إحصائيات فإن المواطنين الذين يقعوا تحت خط الفقر وصلوا إلى حوالي 40% من إجمالي 80 مليون مصري بالداخل، إذ أنه في حالة التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي مع زيادة الدعم إلى 50 جنيه بدلًا من 21 جنيهًا لكل مواطن بما يعادل 600 جنيه في العام سيوفر أكثر من 45% من فاتورة الدعم.

وتابع بدوي، أنه باحتساب قيمة الدعم طبقًا لحساباته والاقتراح المقدم منه مضروبًا في عدد مستحقي الدعم الـ40 مليون مواطن بدلًا من 32 مليون فقط سنجد أن فاتورة الدعم تنخفض لتصل إلى 24 مليار جنيه بدلًا من 43 مليار.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه اكتشف منذ أن كان عضوًا في مجلس الشورى تلاعب وزارة التموين في احتساب ربحية رغيف العيش، فضلًا عن الكشف عن أكبر قضية فساد في مصر والتلاعب في توريدات القمح والزيادات الوهمية في المصروفات، كما أن لجنة تقصى الحقائق أجرت زيارة ميدانية إلى 15 موقعًا من إجمالي 550 موقع فقط، بعجز وصل إلى 40%، مما يؤكد عدم استيراد 9 مليون طن سنويًا.

وأضح أن آلية التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي وذلك من خلال وزارة التضامن الاجتماعي عن طريق مكاتب فرعية لها في كل محافظة لحصر المواطنين مستحقي الدعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً