اعلان

يحى قلاش: الصحفيين لا يملي عليهم أحد رأيه أو يفرض مرشح

يحيى قلاش

قال يحيى قلاش والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، إن اختيار إحدى الجبهات لقائمة مرشحين بالانتخابات، هو شئ ليس صالحًا لانتخابات متعلقة بنقابة الصحفيين، مؤكدًا أنها نقابة رأي، تحتوي على كافة الآراء والتوجهات والأطياف، فضلًا عن عدد أعضائها الصغير، وهو ما يصعب فكرة فرض قائمة بعينها على الناخبين.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن جماعة الإخوان المسلمين أعلنت عن قائمة لمرشحيها، خلال تولي الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم، وكانت النتيجة هي فشل القائمة كافة، موضحًا أن فكرة القائمة الانتخابية هدفها في الأساس "ضرب الناس ببعضها البعض"، مؤكدًا أن الصحفيين لا يقبلوا أن يملي عليهم أحد، أو أن يفرض عليهم أحد أسماء معينة للمرشحين.

وكانت أعلنت جبهة تصحيح المسار بنقابة الصحفيين، عن جبهتها النهائية، التي ستدعمها بانتخابات التجديد النصفي للنقابة، والتي مقررًا إجراؤها الجمعة المقبلة 17 مارس، وذلك لإنقاذ النقابة من الاختطاف - بحد قولها- ودعم حق الشباب في إدارة الفترة المقبلة من مستقبل النقابة، بعد عام من الاختطاف في دروب تيارات سياسية، لم تعرف سوى الصدام مع الدولة.

واستقبلت نقابة الصحفيين، الجمعة الماضية، جمعيتها العمومية العادية، لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

وأعلنت اللجنة تأجيل اجتماع العمومية والانتخابات، وذلك لعدم اكتمال نصابها القانوني، حتى يوم 17 مارس المقبل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً