اعلان

المدعي العام لجزيرة مانهاتن الأمريكية يعلن إقالته من منصبه

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

بعد رفضه الاستقالة طواعية أمس، أعلن بريت بهارارا المدعى العام لجزيرة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية اليوم أنه قد أقيل من منصبه.

ونقلت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية عن المسئول القضائي الأمريكي قوله، فى تصريحات صحفية "لم أتقدم باستقالتي، لقد فصلت من عملي، وإن فترة شغلي لمنصب المدعي العام فى مانهاتن ستظل دوما أكثر أسباب شعورى بالفخر خلال حياتي المهنية".

تجدر الإشارة الى أن وزارة العدل الأمريكية، أعدت قائمة تضم 46 من المدعين العموميين الذين عينوا فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما تمهيدا لابعادهم عن مناصبهم، غير أن إدراج اسم بهارارا يمثل مفاجأة فى حد ذاته، حيث التقى مع الرئيس دونالد ترامب، في نوفمبر الماضي والذي طلب منه البقاء فى منصبه ووافق بهارارا على هذا الطلب".

وكان إيريك شنايدرمان، المدع العام لولاية نيويورك قد وصف فى بيان أصدره أمس السبت قرار ترامب - الذى صدر بشكل مفاجيء ودون إيضاح للأسباب ـ بفصل أكثر من 40 من المدعين العموميين بأنه خلق حالة من الفوضى داخل الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

جدير بالذكر أن بهارارا رفض أمس السبت طلب ترامب بالاستقالة قائلا " لن أستقيل من منصبي، واذا كان ترامب راغبا فى ذلك، فليس أمامه سوى أن يقيلني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً