اعلان

"صحيفة إيرانية" تهاجم الروحاني وتتهمه بالفشل

حسن روحاني

أنتقدت صحيفة "كيهان" الإيرانية السياسات الاقتصادية للرئيس الإيراني حسن روحاني، واصفةً الوضع في البلاد بأنه "متجه نحو الأسوأ عامًا بعد عام"، مضيفة أنه فاشل في إدارة البلاد اقتصاديًا

ووفقًا للصحيفة، فإن البلاد تشهد انخفاضًا حادًا في مبيعات قطاع الغزل والنسيج،حيث كانت تبيع محلات الملابس في متوسط ألفين و500 قطعة ملابس أما هذا العام لم يتعدي متوسط البيع الألف و300 قطعة.

وأشارت الصحيفة إلي أن بالرغم تخفيف العقوبات الاقتصادية الغربية على طهران قبل أكثر من عام، ما يزال الاقتصاد الإيراني ينمو ببطء، وهو نمو يعود إلى ارتفاع صادرات النفط الخام.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن القدرة الشرائية للمواطنين انخفضت بمستوى ملحوظ في عهد حكومة روحاني، متهمة الحكومة أيضًا بعدم الاهتمام بنظرية "اقتصاد المقاومة" التي طرحها المرشد الإيراني علي خامنئي، للتخلص من المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها إيران.

وفي تصريحات له الخميس الماضي، انتقد خامنئي سياسات روحاني الاقتصادية، فيها أكد على ضرورة العمل بنظرية "اقتصاد المقاومة"، الذي يعني به تحقيق التنمية عبر الموارد المحلية، وعدم الاعتماد على الاستثمارات الأجنبية.

وتأتي تلك الانتقادات قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو المقبل، والتي يأمل المحافظون بمنع روحاني من الفوز فيها بفترة رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً