البيت الأبيض: ترامب دفع 38 مليون دولار ضرائب على الدخل عام 2015‎

ترامب
كتب : وكالات

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مستحق عليه فاتورة ضريبية، بقيمة 38 مليون دولار وتردد أن دخله كان يبلغ حوالي 153 مليون دولار في عام 2005 .

وتم نشر نسخة الاقرار الضريبي الامريكي، رقم 1040 الخاص بترامب، من خلال مواقع إخبارية، من بينها شبكة "إم.إس.إن.بي.سي"، حيث ركزت المذيعة راتشيل مادو في برنامجها الذي أذيع على تلك الشبكة مساء أمس الثلاثاء على هذا الاقرار.

وبدا أن بيانا صادرا عن البيت الابيض، قبل البرنامج، أكد الارقام التي وردت في الوثيقة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن ترامب دفع 38 مليون دولار كضرائب فضلا عن "عشرات الملايين من الدولارات من عوائد الضرائب الأخرى مثل المبيعات والضرائب غير المباشرة وضرائب العمل".

وفي برنامجها، قالت مادو إن صفحتين من إقرار ضريبي لترامب لعام 2005 كان " قد ظهرا مؤخرا" في صندوق البريد الخاص بالصحفي ديفيد كاي جونستون.

وناقشت مادو وجونستون، ما تضمنته الصفحتان بشأن الاعباء الضريبية للرئيس. وبعد البرنامج، كتب جونستون في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن ترامب دفع 24 بالمئة، فيما يتعلق بمبلغ 7ر152 مليون دولار"، والذي يبدو أنه يشير إلى المعدل الضريبي الذي دفعه ترامب في عام 2005 .

وقال بيان أصدره البيت الابيض وأذاعته قناة "سي.إن.بي.سي" إن ترامب "لديه مسؤولية فيما يتعلق بشركته وأسرته وموظفيه تجعله لا يدفع أي ضرائب أكثر من المطلوبة قانونيا".

وصور بيان البيت الابيض والتعليقات لشبكة "سي.إن.إن" نشر الوثيقة بأنه غير قانوني .

وفي أكتوبر الماضي، قال تقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز إن ترامب قد تجنب دفع ضرائب دخل اتحادية لمدة تصل إلى 18 عاما، بإعلان خسائر تجارية مرتفعة للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)