إعلان جوائز معرض لندن الدولي للكتاب 2017 ومشاركة عربية متميزة‎

معرض لندن الدولي للكتاب
كتب : وكالات

كشف منظمو معرض لندن الدولي للكتاب عن جوائز التمييز لدورة هذا العام 2017، وسط مشاركة عربية قوية، وذلك خلال مراسم أجريت في قاعة (أوليمبيا) للمعارض وسط العاصمة لندن.

وحصل متجر "شكسبير اند كومباني" الذي يتخذ من باريس مقرا له على جائزة مكتبة العام بسبب "الطريقة التي يتبعها ليصبح مكتبة عصرية تلائم القرن الـ21"، إضافة إلى توسيع نشاطها وتطوير موقعها الإلكتروني لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت، وتوسيع قسم الأطفال وتحديث بياناتها.

وكان للعرب تواجد قوي في جوائز هذا العام، حيث فاز "الأدب العربي" مترجم باللغة الإنجليزية - بجائزة "مبادرة الترجمة الأدبية"، لمؤسسها مارسيا لينكس "للتفاني في خلق التفاهم بين الثقافات في عالم متنوع من الأدب العربي".

وحصلت الصين على جائزة (الحقوق المهنية) الجديدة من خلال (هوي هو) من شركة تدريس اللغات الأجنبية والبحوث للنشر المحدودة "لنجاحها في الترويج للكتب الصينية وعرضها على الساحة العالمية من خلال شراكات مبتكرة سواء في الطباعة أو التكنولوجيا الرقمية".

وكانت فعاليات الدورة الـ46 لمعرض لندن الدولي للكتاب قد انطلقت صباح أمس الثلاثاء بقاعة (أولمبيا) للمعارض، حيث تستمر حتى غد الخميس ويعقد المعرض هذا العام في شهر مارس، مبكرا بنحو شهر عن موعده المعتاد في شهر أبريل من كل عام، لتجنب فعاليات أخرى لدور النشر هذا العام، وخاصة معرض (بولونيا) لكتاب الطفل، والذي ينعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل المقبل، ورغم ذلك توقع منظمو المعرض حضور ما لا يقل عن 25 ألف زائر من 124 دولة، وهو نفس العدد التقريبي الذي زار المعرض العام الماضي، إضافة إلى مشاركة نحو 1500 عارض من أكثر من 60 دولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً