اعلان

ننشر تفاصيل لقاء رجال أعمال إسكندرية بالرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات

جمعية رجال أعمال إسكندرية

استضافت جمعية رجال أعمال إسكندرية الدكتورة أماني الوصال، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، حيث تطرق اللقاء إلى أبرز النقاط الخاصة بقانون رد الأعباء التصديرية.

ومن جانبه قال مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، إلى أن بسبب الدولار ساهمت بصورة جيدة في زيادة حجم الصادرات المصرية، رغم كل المعوقات التي تواجة التصدير والاقتصاد المصري، مضيفًا إلى أن التصدير هو القاطرة الحقيقة في ظل تعويم الجنيه الذي يوفر قدرة تنافسية للصادرات المصرية.

وأضاف السماك، أن هناك بالفعل زيادة في الصادرات ولكن هناك أفضل، ولابد أن نحلم بـ 500%، ولابد نتطرق إلى الصناعة، وأعتقد أن الصندوق يسعي إلى تعزيز قيمة الصادرات المصرية وقدرتها علي النفاذ بالصورة اللمطلوبة للسوق الخارجي.

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة أماني الوصال، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، أن الصندوق يسعي إلى حل مشاكل كل المصدرين، وياتي البرنامج الجديد ياتي بهدف تعزيز الصادرات المصرية وزيادتها للسوق الخارجي.

وأكدت الوصال، إلى أن الصندوق يعد العامل الرئيسي في دعم المصدرين رغم المعوقات الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد المصري، مشيرة إلى ان الصندوق يدعم كل الفئات التصديرية، من صناعات هندسية وغذائية ومواد بناء وغيرها.

وأضافت الوصال، إلى أن كل قطاع خاصة به ولكل قطاع له ظروف وآليه خاصة به، يختلف عن غيرة، في ظل تحقيق صادرات في قطاع المواد البترولية لأكثر من 23 مليار دولار، ؤغم المشكلة العالمية التي مرت بالاقتصاد المصري.

وأكدت الوصال، إلى انه عند صياغة اهداف البرنامج الجديد ركزنا علي إكتساب الثقة مرة آخري للمصدرين، ومساندة الصندوق لقطاع وليس لشخص معين ومرهونة بالاستمرارية، في ظل محدودية الميزانية الخاصة بالجهاز.

وأشارت الوصال، إلى االنظام الجديد بالبرنامج يساهم بصورة كبيرة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والدعم التصديري المباشر للقيمة المضافة من المنتج المصري، بالإضافة إلى آرلية جديدة للتواصل مع أصحاب الأفكار المختلفة والتي تصب في النهاية إلى خدمة الصادرات المصرية.

من جانبه قال الدكتور محمد محرم نائب رئيس الجمعية، إلى أن اللقاء يهدف إلى أبراز المعوقات التي تقف حائلًا امام رجال الأعمال والتصدير والذي يعد أهم محاور الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية والمقبلة، مشيرًا إلى ان الإجرءات الروتنية في نظام الرد صعبة وطويلة.

وأشار محرم، إلى أن اللقاء يهدف إلى بحث عودة برنامج رد الأعباء بصورة تسهل العمل علي التصدير بصورة جيدة، مشيرًا إلى أن ميزانية البرنامج بعامي 2015، 2016 وصل إلى 280 مليار، وغير معلوم زيادتها في العام الحالي، مشددًا ان الحل الوحيد في آليات جديدة لرد الأعباء التصديرية لسد الفجوة.

من جانبه قال أمجد العتال رئيس لجنة التصدير بالجمعية الأمين العام المساعد، إلى أن اللقاء يهدف لمعرفة التطورات التي جرت علي برنامج رد الأعباء التصديرية، بالإضافة إلى التواصل مع المصدرين والتناقش حول افكارهم ومشاكلهم.

وأضاف العتال، إلى أن هناك عددًا من القطاعات التصديرية المشاركة باللقاء، على رأسها الصناعات الهندسية والغذائية ومواد البناء، فيما يشارك باللقاء عدد من أعضاء الجمعية ورجال الأعمال بالمجتمع السكندري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج