اعلان

رئيس وزراء موريتانيا يفتتح أعمال الاجتماع الـ54 لمكتب منظمة المدن العربية

رئيس الوزراء الموريتانى المهندس يحيى ولد حدمين
كتب : وكالات

انطلقت اليوم الجمعة، بقصر المؤتمرات فى العاصمة الموريتانية (نواكشوط) أعمال الدورة الرابعة والخمسين للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية.

وقال رئيس الوزراء الموريتانى المهندس يحيى ولد حدمين، خلال افتتاحه دورة المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية، أن طريق التنمية لا يزال طويلا بالنسبة لمختلف البلدان العربية، ولا تزال التحديات التى نواجهها كبيرة.

وأضاف "إن الارادة القوية لقادتنا والتجربة الغنية بالعطاء لمنظمتكم العتيدة تعزز قناعتنا بإمكانية تذليل كل الصعاب وبلوغ الغايات النبيلة التى نصبوا إليها".

وتابع أن العمل العربى المشترك يشكل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى الأقطار العربية، ويمثل التعاون والتكامل بين الحكومات العربية بمستوياتها المحلية وبأجهزتها المحلية صلب ذلك العمل بالنظر لما يحققه من شروط التقريب بين شعوبنا وتوطيد الصلات بينها وتيسير سبل الاندماج الذى تتوق إليه شعوبها.

وأضاف إن حكوماتنا المركزية العربية مطالبة فى هذا المجال بأن تجعل من المجموعات المحلية وسيلة فعالة لا غنى عنها لتحقيق التنمية، وأن تعمل على مزيد تدعيم وتعزيز نظام اللامركزية باعتبارها الإطار الأمثل لتحقيق هذه الأهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل