اعلان

الأربعاء.. "اختيار" تناقش ميثاق المبادئ النسوية للإفريقيات

مؤسسة "اختيار"

تعقد مؤسسة "اختيار"، الأربعاء المقبل، الموافق 22 مارس، في السادسة مساءا، جلسة لمناقشة "ميثاق المبادئ النسوية للنساء الأفارقة" بحضور الناشطة النسوية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، يارا سلام وهي من قامت بنقل الميثاق إلى اللغة العربية.

وأطلقت "اختيار" على الجلسة اسم "كلام في العباسية" وهي مبادرة لخلق تواصل ونقاش ومساحة للتعلم، حيث تقدم المهتمات والمهتمون بالإنتاج المعرفي ما اجتهدوا فيه، ويسمعون ويسمعن آراء متنوعة حول اجتهاداتهن واجتهاداتهم.

عن الميثاق والمنتدى النسوي الأفريقي، فقد انعقد عام 2006، وكان فضاء مستقل لنسويات أفريقيات من كافة انحاء القارة والمهجر، آتيات من جميع مناحي الحياة، لتشاركن في الحركة النسوية؛ لتمكين المرأة في السياقات المحلية، وللتفكير بشكل جماعي، ولرسم سبل لتعزيز الحركة النسوية في أفريقيا.

اعتماد "ميثاق المبادىء النسوية" هو أحدى النتائج الرئيسية لهذا المنتدى، كتذكير وتأكيد للالتزام بالمبادىء النسوية، وكذلك يقوم الميثاق بتحديد القيم الجماعية التي نتمسك بها كعامل اساسي لعملنا وحياتنا كنسويات أفارقة، معنيات بالتغيير الذي نريد رؤيته في مجتمعاتنا، ومسئولياتنا الفردية والجماعية للحركة وتجاه بعضنا البعض داخل الحركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً