اعلان

اليوم : الأهلي يبحث عن التأهل أمام بيدفيست في ظروف صعبة

الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم فريق بيدفيست الجنوب إفريقي في إياب دوري الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، والتي إنتهت مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه أحمد حجازي مدافع المارد الأحمر على ملعب السلام ، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز للتأهل للدوري القادم .

ويواجه حسام البدري المدير الفني للفريق أزمة كبيرة في إختيار التشكيل المناسب لموقعة بيدفيست بسبب غياب عناصر مهمة مثل أجاي وغالي وصعوبة لحاق مؤمن زكريا وأحمد حمودي وإبتعاد متعب وكوليبالي عن المشاركة مع الفريق وعدم جهازيتهم للمشاركة 90 دقيقة .

مواجهة مرتقبة وتأهل صعب ينتظره جماهير المارد الأحمر ، عندما يحل ضيفًا على نظيره بيدفيست الجنوب عصر اليوم علماً بإن لقاء الذهاب على ملعب السلام بالقاهرة، انتهى بفوز الأهلي بهدف دون رد، أحزره مدافع الفريق أحمد حجازي، وهو ما سيصعب مواجهة الفريق في لقاء العودة الذي سيقام في الثالثة من مساء اليوم.

الأهلي يواجه عقدة في عدم فوزه بجنوب إفريقيا في أي مباراة من المباريات الثمانية التي لعبها أمام فرق جنوب إفريقيا، فخسر 3 وتعادل في 5 لقاءات جمعهته بهم بداية بتعادل بهدف لمثله أمام صن داونز بذهاب نهائي 2001، ثم تعادل 2/2 بذهاب الدور 16 من بطولة 2007 أمام الفريق نفسه، في حين تعادل سلبيًا في دور المجموعات عام 2005، ثم تعادل مرتين أمام أورلاندو في بطولة 2013، الأولى سلبيًا بدور المجموعات، والثانية بهدف لمثله في النهائي.

أحد المعوقات التي ستواجه الأهلي خلال اللقاء، نظرًا لصغر مساحته، وهو ما يناسب فريق بيدفيست، بجانب سوء أرضية الملعب التي مكون من عشب طبيعي إلا أنها سيئة، وأزمة ثالثة هي قرب المدرجات من الملعب مما ستجعل هناك ضغطًا على اللاعبين.

وتعتبر الأندية الجنوب إفريقية ملعب المباراة، ملعب سئ السمعة او ملعب الرعب، فبيدفيست لم يخسر عليه سوى مباراةهذا الموسم وتعادل آخرى في آخر 13 لقاء لعبها الفريق هذا الموسم، وخلال تلك المباريات مني مرماه ب11 هدفًا، منهم 3 في مبارة واحدة وسجل بينما سجل 36 هدفًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً