مصريون تحدوا العاصفة: قهوجي "بلا زبائن".. وعامل النظافة "شغّال".. ورجال الإسعاف: "أكل العيش مر"

كتب : محمد سعد

رغم موجات الطقس السي، إلا أن عملهم يحتم عليهم الخروج وسط العواصف، لأن "أكل العيش" كما يقول المثل المصري الشهير مر، ونستعرض خلال السطور القادمة أشخاص تحدوا العواصف.

عامل النظافة

عرضت الإعلامية أسماء يوسف، مقطع فيديو يظهر قيام أحد عمال النظافة ويُدعى محمد حسن سيف الدين، في إحدى مدن الوادي الجديد، أثناء قيامه بمهام عمله، مُتحديًا العواصف الترابية التي شهدتها أغلب محافظات مصر، صباح أمس السبت.

وعلقت "أسماء" خلال برنامجها "صباح ON" المذاع عبر فضائية "ON Live"، على مقطع الفيديو بقولها: "كتر خيرك يا راجل يا طيب".

وتابعت مذيعية "ON Live": "مصر لديها نماذج عظيمة، تدفع الآخرين يقفون لهم احترامًا وإجلالًا لدورهم، مُشيرة إلى أن عامل النظافة تحدى الظروف وقام بعمله".

مقطع الفيديو المشار إليه خلال السطور السابقة نال إعجاب الإعلامي محمد عبده بدوي، هو الأخر، حيث علق علىه خلال برنامجه "صباح ON" قائلًا: "رغم ظروف الطقس السيئ لم تمنع العواصف الترابية عامل النظافة إلى الجلوس في المنزل"، لافتًا النظر إلى أن ذلك النموذج ليس موجودًا في الوادي الجديد فحسب، بينما في محافظات مصر المختلفة.قهوجي.. بلا زبائن

أظهر مقطع فيديو عامل النظافة، وجود "قهوجي" يمارس مهام عمله على أرصفة أحد الشوارع، فيما تخلو "القهوة" من أي زبائن، إذ لا يمكن أن يجدلس مواطن على "القهوة" في ظل وجود عواصف رملية شديدة.

رجال الإسعاف

عامل النظافة لم يكن الوحيد الذى قرر الخروج لعمله في ظل موجات الطقس السيئ، حيث أوضح الدكتور أحمد سيف، مدير فرع هيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، أن العاملين لديه خرجوا على التو لإسعاف الحالات الحرجة التى شهدتها المحافظة.وأضاف: العاملون تمكنوا من نقل 144 حالة، منهم 96 حالة من مصنع دلتا للملابس بالمنطقة الصناعية و35 حالة من مدرسة سمالوط الثانوية، و4 حالات من مصنع التغذية بالمنطقة الصناعية، و7 حالات من مدرسة عناني المشتركة بمطاي، وحالة واحدة من مدرسة مغاغة، وحالة أيضًا من الوحدة الصحية باطسا، وقد تلقوا العلاج بمعرفة فريق الإسعاف وفرق مستشفيات المحافظة وقد تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو