قوافل جامعة القناة تعالج 491 حالة من أهالي سرابيوم (صور)

قوافل جامعة القناة
قوافل جامعة القناة

نظمت جامعة قناة السويس قافلة إصحاح بيئى لقرية سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية، وأجرت خلالها الكشف وتقديم العلاج بالمجان لأكثر من 491 حالة من الأهالي.

وقال الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس جامعة قناة السويس، إن قوافل الاصحاح البيئى التى تنظمها الجامعة واجب علينا نحو أهالينا في المنطقة وخدمة نقدمها بكل حب وإخلاص لرفع المعاناة عن القرى والمناطق التي تحتاجها.

وأشار الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن التعاون بين مديرية الصحة والجامعة يتم على أعلى مستوى بهدف تقديم خدمة صحية على الوجه الأكمل بصورة لائقة.

وأوضح الدكتور هانى الدمياطى أن أطباء الجامعة فى خدمة أهالينا في أى مكان ولذلك حرصنا على اصطحاب 11 تخصص طبى لقافلة اليوم ومستشفيات الجامعة أبوابها مفتوحة للجميع خاصة الحالات التى يتم تحويلها من القوافل الطبية.

وصرح عمرو كشك مدير القوافل الطبية والمشروعات بالجامعة أن القافلة قدمت خدماتها فى مجال الطب البشرى والطب البيطرى والارشاد الزراعى والتثقيف الصحى حيث شملت حالات الطب البشرى 491 حالة جاءت على النحو التالي 80 للأطفال و45 للباطنة و29 الجلدية و45 الرمد و12 المسالك و90 العظام و18 الأنف والأذن و92 طب الأسرة و6 للجراحة و28 للنسا و46 لطب الأسنان، وقد حضرت الدكتورة عزيزة عمر وكيل كلية الطب البشري أعمال القافلة.

بينما جاءت حالات الطب البيطرى 1017حالة هى 650 دواجن 60 حمام و285 بط و17 ماعز و2 حمار و3 من العجول إما أساتذة كلية الزراعة فقد قدموا الإرشاد الزراعي المناسب لأهالى القرية من المزارعين وتم عقد ندوة عن العفن الهبابى، كما قدموا بعض المبيدات الحشرية للأهالى بالمجان.

وفى نهاية فعاليات القافلة ـشاد أهالى القرية بالدور الذي تقوم به الجامعة، وطالبوا من نائب رئيس الجامعة ضرورة تكرار مثل هذه القوافل التى توافر عليهم معانة الذهاب إلى مستشفيات المدينة للحصول على خدمة طبية مناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً