اعلان

تحديات الأمن القومى المصري في ندوة بـ"آداب طنطا" (صور)

نظمت كلية الآداب جامعة طنطا مساء أمس، ندوة بعنوان "تحديات الأمن القومى المصري وسبل المواجهة" بحضور النائب جلال عواره نائب طنطا و الشيخ ياسر الغياتى إمام وخطيب بالأزهر الشريف، وذلك تحت رعاية الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا.

وحضر الندوة كذلك، الدكتور خالد الفخرانى عميد الكلية والدكتور أحمد العربي وكيل الكلية لشئون البيئة والأستاذ سمير مهنا مسئول الهيئة العامة للاستعلامات فرع الدلتا وفي وجود لفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وأكد جلال عواره نائب مدينة طنطا علي صعوبة التحديات والمخاطر الخارجية التى تواجه الدولة المصرية وما تمثله تكنولوجيا الاتصال والمعلومات الحديثة من خطورة علي الامن مشددا علي ان امن مصر القومى خط احمر وانه مسئولية مشتركه بين الشعب والحكومة.

وأشار الشيخ ياسر الغياتى علي تأكيد القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة علي ان مصر بلد الامن والامان وان اهلها في رباط الى يوم الدين محذرا الشباب من الانجراف وراء التقليد الاعمى لكل ما هو غربي ومختلف مع عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم الاسلام الوسطى المعتدل.

وتم عمل مناقشىة بين الطلاب والضيوف والذين اجابوا خلاله علي ما تم طرحه من اسئله متنوعه وتطرق الحوار الي خطورة التلاعب بالمصطلحات في وسائل الاعلام وتصدير صورة سلبيه للعالم عن الاسلام ودور الاعلام المصرى في ذلك الإطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)