طارق طنطاوي يطالب بزيادة حصة الفرد من السلع التموينية لـ26.5 جنيه

طارق طنطاوي رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية

طالب طارق طنطاوي رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية السابق والتابعة لوزارة التموين، بزيادة بدل الدعم النقدي للفرد على بطاقة التموين من 21 جنيه إلى 26.5 جنيه حتى يتمكن المواطن من الحصول على السلع الأساسية الثلاث من سكر، أو زيت، أو أرز، طبقًا للنظام الجديد لتوزيع السلع التموينية.

وأضاف طنطاوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المشاكل التي نجمت من زيادة أصناف السلع التموينية إلى ما يقرب من ٦٠ صنف في ٢٠١٤ كانت السبب الرئيسي لقرار الدكتور على مصلحي وزير التموين بالعودة إلى النظام القديم بتوفير ثلاث سلع رئيسية.

وأشار الرئيس السابق لمجمعات الأهرام الاستهلاكية إلى أن القرار يغلق الباب أمام المتلاعبين الذين كانوا يخفون هذه السلع الأساسية عن المواطنين بحجة عدم توافرها، ويقومون بفرض أصناف أخرى عليهم ليسوا بحاجة إليها.

وتابع، بعد صدور هذا القرار سيكون البقال التمويني ملزما بصرف هذه السلع للمواطنين حتى وإن حدث نقص فيها فسيظل حق المواطنين فى هذه السلع قائما وثابتا بحيث يمكنهم صرفها ولو بعد حين.

والجدير بالذكر أن وزير التموين، الدكتور علي المصلحي أصدر قرارا مؤخرا، بربط السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز على البطاقات التموينية، ويبدأ العمل بالقرار من أول أبريل القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً