اعلان

تعود لعام 1873.. السبب وراء أزرار الجينز المعدنية

ترتدي الجينز يوميا، في إطلالات مختلفة كلاسيكية وكاجوال، لا تستطيع الاستغناء عنه، يفضله الصغار والكبار والفتيات، عملي ومناسب لكافة المناسبات، لكن كم مرة تساءلت عن سر الازرار المعدنية تشبه المسامير في جيوب البنطال.

ترجع قصة وجود هذه الأزرار إلى وقت انتشار ارتداء بناطيل الجينز وسط الطبقة العاملة في أوروبا والتي كانت تقوم بالأعمال شاقة أو الأعمال البدنية وكان العمال يشتكون من تمزق جيوب بنطلون الجينز بسرعة كبيرة؛ نظراً لقيامهم بحركات شاقة طوال اليوم، فقرر منتجو الجينز استخدام الأزرار الثابتة لضمان عدم تمزق الجيب بسهولة وحتى تضمن له ثباتاً كبيراً.

وبينما الازمة تزداد للعمال عرض خياط يدعى جاكوب ديفيس عام 1873 فكرة على شركة Levi Strauss الأميركية المعنية بمعالجة هذا العيب في جيوب سراويل الجينز، بوضع أزرار نحاسية على حواف الجيوب لمنع تمزق الجيوب مهما تحرك مرتدو بنطلون الجينز، ليستمر وجود هذه الأزرار حتى الآن.

أراد الخياط أن يحصل على براءة اختراع لهذه الفكرة لكنه لم يكن يمتلك ما يكفي من المال، لذلك قامت شركة Levi Strauss بعرض صفقة عليه للحصول على براءة الاختراع واستمر هذا التقليد من وقتها لكافة منتجو الجينز رغم أن ارتداء الجينز لم يعد قاصراً على الطبقة العاملة، حيث الآن جميع طبقات المجتمع، والرجال والنساء والأطفال، وليس العمال فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً