اعلان

الصحة: لا يوجد فيروس غامض.. و5 جهات تبحث عنه

الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة لم تتوصل حتى الآن إلى معرفة تشخيص الأعراض التي حدثت لأسرتي شبرا، موضحًا أنه عبارة عن نزلة معوية في صورة قيء واسهال وارتفاع طفيف في درجة الحرارة من 2 إلى 11، والألم بالبطن مضيفًا: "ولم نعلم هل هو ميكروب أم غيره مش عارفين ولو قولت ميكروب ابقي اخطأت، حتي الآن مش عارفين نطلع أي مسبب، هل هي اشعاع مش عارفين عملنا تحليل اشعاعي، أخدنا عينات من الدم والبول والبراز، أم هل هي ناقلات أمراض من قوارض وحشرات، أخدنا عينات ولم نتوصل لشيء، هل هو تسمم من التغذية أخذنا عينات ولم نتوصل لشيء مش عارفين، ولو كان تسمم من التغذية إذا فهو ليس فيروس".

وأوضح "راضي"، أن 5 جهات تبحث في الموضوع، وتتكون من "الطب الوقائي، أساتذة الجامعات، الطب الشرعي، جهاز الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، المركز القومي للبحوث".

وأكد وزير الصحة والسكان، أنه تم أخد عينات من كل الأشياء التي تلزم لمعرفة نوع النزلة المعوية، من بول وبراز ودم، وعينات من الماء وعينات من الأغذية، حتى نتوصل إلى سبب علمي.

وأشار وزير الصحة إلى أنه من الممكن أن نصل إلى تشخيص لهذه الأعراض الأحد القادم، منوهًا بأن عدد الأفراد المصابين هم 11 شخص توفي منهم 3 فقط، والباقين تعافوا وتم خروجهم وهم 8 أفراد، وتم أخذ عينات من الأسر المجاورة ولم يتبين أي شيء.

وتابع "راضي"، أنه تم أمس، عرض الموضوع على رئيس الجمهورية، ولم نتوصل إلى سبب قاطع لمعرفة مسمي هذه الأعراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً