اعلان

دمى "شوبكينز" تضع أسترالي على قائمة المليارديرات في العالم

ماني ستال، لأول مرة على قائمة فوربس
ماني ستال، لأول مرة على قائمة فوربس
كتب : سها صلاح

سلطت صحيفة "الجارديان البريطانية" الضوء علي صانع ألعاب أسترالي، كان قد ولد في مخيم لاجئين قبل 68 عامًا، صُنف في قائمة فوربس من المليارديرات، بفضل ألعاب "شوبكنز" التي تحولت إلى ظاهرة عالمية.

وظهر اسم ماني ستال، لأول مرة على قائمة فوربس، بثروة بلغت 1.4 مليار دولار، ما وضعه على بعد 1467 مركزًا من متصدر القائمة بيل جيتس، الذي احتل الصدارة للسنة الرابعة على التوالي بثروة قدرها 86 مليار دولار.

ومنذ إطلاق ألعاب "شوبكنز" عام 2014، حققت دمى "شوبكنز" الملونة والقابلة للجمع التي تصنعها الشركة، نجاحًا منقطع النظير بين الأطفال من حيث المبيعات، خاصة للفئة العمرية بين 5 و10 أعوام.

وهذه الدمى هي عبارة عن نسخ مصغرة لأي شئ، تباع في المتاجر وعليها ملصقات وأشكال لطيفة.

وتم بيع أكثر من 65 مليون دمية شوبكنز حول العالم، وتورد الشركة منتجاتها إلى أكثر من 80 دولة حول العالم.

وإلى جانب ستال، نجد 194 وجهًا جديدًا على قائمة المليارديرات؛ أكثر من 60% منهم من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وبشكل عام، ارتفع عدد المليارديرات بمقدار 233 ليصل إلى 2043، وارتفعت ثروتهم مجتمعة بنسبة 20% تقريبًا لتصل إلى 7.67 تريليون دولار.

وقالت مجلة "فوربس" إن من بين 227 امرأة على القائمة، حظيت راينهارت بأفضل عام، إذ وصلت ثروتها إلى الضعف تقريبًا لتصل إلى المركز 69 بعد أن كانت في المركز 127 العام الماضي.

ومن بين المليارديرات الأستراليين هناك 4 نساء أخريات فقط، من بينهن الشقيقتان فيونا جمندر، وهيلويز ويزلويتس، اللتان تملكان حصة كبيرة من الشركة التي تديرها عائلتهما، وهي شركة "Visy" للتغليف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق