اعلان

السيسي والحريري يؤكدان وقوف مصر ولبنان معا في المعركة ضد الارهاب‎

السيسي والحريري
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وقوف البلدين معًا في المعركة المشتركة ضد الإرهاب والفكر المتطرف، حسبما أفاد بيان للرئاسة المصرية اليوم الاربعاء.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن السيسي والحريري بحثا خلال اجتماعهما اليوم عددا من الموضوعات.

وحسب المتحدث، أعرب الرئيس المصري عن التطلع للمضي قدمًا في تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لمصر الشهر الماضي، مشيدًا بدور الحريري في التوصل إلى توافق بين جميع مكونات الشعب اللبناني، ومؤكدًا دعم مصر الكامل للاستقرار السياسي في لبنان.

وأضاف المتحدث أن سعد الحريري أشاد بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها لأمنه واستقراره، مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية مع مصر، وزيادة مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

وذكر المتحدث أن السيسي أشار إلى اعتزاز مصر بالنموذج اللبناني وحرصها على مساندة ودعم التنوع الذي يميز المجتمع اللبناني بكافة طوائفه ومذاهبه، مؤكدًا تأييد مصر الكامل لمواقف الحكومة اللبنانية في إعلاء قيم الاعتدال وتجنب كافة أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في شئونه الداخلية.

كما أشار المتحدث إلى أن الحريري أكد حرص لبنان على تعزيز التعاون مع مصر في مواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد أمن الدول والمجتمعات في المنطقة والعالم، مؤكدًا أهمية دور مصر في هذا الصدد باعتبارها ركيزة أساسية للأمن القومي العربي.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع بحث تطورات القضايا الإقليمية، حيث أكد الرئيس المصري وقوف مصر ولبنان معًا في المعركة المشتركة ضد الإرهاب والفكر المتطرف، منوهًا إلى ضرورة معالجة جذور الأزمات القائمة في المنطقة بشكل يضمن الحفاظ على وحدة أراضي دولها وسلامتها الإقليمية واستعادة استقرارها بما يصون مصالح ومقدرات شعوبها.

ويترأس الحريري، الذي وصل إلى القاهرة أمس الثلاثاء، وفد بلاده في أعمال اللجنة العليا اللبنانية المصرية المشتركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اندلاع حريق في مول بالم هيلز بأكتوبر