اعلان

"صحة أسوان": نقل 117 حالة تسمم بالمدارس إلى المستشفيات

الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان
كتب : وفاء علي

أكد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه سيتم حجز 4 طلاب فقط من المصابين بحالات اشتباه تسمم، داخل مستشفى نصر النوبة المركزى، بجانب وضع 31 طالبًا تحت الملاحظة بمستشفى كوم أمبو المركزى، بعد شفاء عدد كبير من الطلاب.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنهم تلقوا بلاغًا باشتباه تسمم 120 تلميذًا بمدرسة رفقة محمد الابتدائية بنجع العرب، والتابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية، تم نقل التلاميذ ما بين مستشفيات كوم أمبو المركزى ونصر النوبة المركزى، لتلقى العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور إيهاب، أن هناك 19 سيارة إسعاف ساهمت فى نقل 117 تلميذًا بشكل سريع وعاجل إلى المستشفيات القريبة، معلنة حالة الطوارئ والتى ساهمت فى إنقاذ الحالات بشكل عاجل، بالإضافة إلى مجموعة من الطلاب غادروا إلى منازلهم ونقلهم أولياء الأمور إلى المستشفى عقب ذلك.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم التعامل مع الحالات المصابة عن طريق إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، بجانب سحب عينات من مياه الشرب بالمدرسة، علاوة على أخذ عينات من الوجبات المدرسية، للتأكد من أسباب حالات الاشتباه فى تسمم التلاميذ، والتى أدت إلى إصابتهم، لافتًا إلى أن التلاميذ يعانون من حالات قىء وغثيان وآلام فى المعدة وتم نقلهم إلى المستشفى لإجراء الإسعافات الأولية لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن