اعلان

ماكير سينمائي لـ"أهل مصر": نهار الربيع يحتاج كريم حماية للشمس وغير مستحب استخدام البودرة

سحر الشرقاوي، الماكيير السينمائي ومتخصصة المكياج
سحر الشرقاوي، الماكيير السينمائي ومتخصصة المكياج

عالم المكياج ملئ بالأسرار، وله قواعد وأصول خاصة، وهناك من يملك جيدا مفاتتيح هذا العالم، وهناك من لايعرف عنه الكثير.

لذلك توجه " أهل مصر" لسحر الشرقاوي، الماكيير السينمائي ومتخصصة المكياج، لتكشف لنا عن موضة مكياج ربيع 2017، وماهى تطبيق قواعد المكياج في فصل الربيع والصيف، إلى نص الحوار.

- ماذا عن موضة المكياج فى ربيع 2017؟

الألوان الهادئة هى السمة الغالبة على ألوان الربيع، فالروز له نصيب الأسد في هذا الموسم بداية من، أحمر الشفاة الوردى الفاتح النيودى إلى البنك، فالبساطة هى السمة الغالبة، وابتعدنا كل البعد عن الألوان الفاقعة مثل الأحمر والفوشيا ولكنها لها مناسبات خاصة.

-وبالنسبة لمكياج العيون والحواجب؟

ظهرت الألوان الترابية الهادئة، بكل درجاتها، والإيلاينر موضة لاتبطل أبدا، فتسمر معنا في هذا الموسم.

-ما هى القواعد الأساسية لوضع المكياج في الربيع؟

الربيع يعنى بداية الصيف والحر، فيجب اختيار كريم أساس ذو جودة عالية واتر بروف ضد الماء، لتجنب السيحان، والاستمرار طوال اليوم، مع اختيار لون مقارب من لون البشرة وحذارى من استخدام ألوان فاتحة.

كما ينصح في نهار الربيع استخدم كريم حماية للشمس أو الصن بلوك، واختيار كريم ذو جودة عالية، والاستخدام الصحيح لكريم الشمس هو تجديدة كل سعتين، ولمن يفضل تطبيق كريم الأساس بعد الصن بلوك، عليه اختيار كريمات شمس مخصصة قبل المكياج، تجنبا للحساسية، وهذا لايعتمد فقط على الماركة الغالية، بل طبيعة البشرة وطبيعة الكريم.

فاتذكر يوما كنت استخدم أحد كريمات الشمس المشهورة، على وجه الفنانة خيرية أحمد، قالت لى أن وجهى مصاب بالحساسية من هذا النوع، فمن الضرورى اختيار كريم الشمس المناسب، بالتجربة وسؤال المتخصص.

- ما هى نصيحتك للنساء قبل وضع المكياج في الربيع؟

من أهم أسس المكياج خلال فصل الربيع الاهتمام بنظافة البشرة، بسبب رياح الخماسين وغيرها، ووضع المكياج البسيط، فغير مستحب نهائيا البودرة، وكريمات الأساس المبالغ فيها، لأنه ينقلب بشكل عكسي وسرعان ما يذوب، ويعطي مظهر سئ.

وشرورة تهيئة البشرة في فصل الربيع، وأفضل المساكات المناسبة للبشرة، "مسك العسل والزبادي"، وأيضا "لبن البودرة وقليل من الليمون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)