اعلان

"قومي المرأة" بالقليوبية عن اغتصاب "طفلة البامبرز": ليست الأولى والحل تغليظ العقوبة

المحامية جيهان فؤاد

أعربت المحامية، جيهان فؤاد، مقررة المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، عن استيائها ورفضها لاغتصاب "طفلة البامبرز" التي لم يتجاوز عمرها العام وثمانية أشهر.

وقالت جيهان فؤاد، في حديثها لـ" أهل مصر": "تحتل مصر المركز الثاني في حالات التحرش الجنسي والاغتصاب، وهذا وضع سئ للغاية، ونحتاج إلى تغليظ العقوبة، بعد اغتصاب طفلة تبلغ من العمر سنتين"، موضحة أن هذه الجريمة تعني أنه لا علاقة بين التحرش والملابس، كما أن مدينة القليوبية شهدت اغتصاب طفلة تبلغ 7 سنوات، مؤكدة أن مكتب شكاوى المرأة، يستقبل شكاوي من الشارع والمديريات التنفيذية، والعمل، لنساء وأغلبهم محجبات يتعرضهن للاعتداء الجنسي والتحرش".

واستنكرت مقررة القومي للمرأة بالقليوبية الحادث، قائلة: "نحتاج إلى إعادة القيم الإيجابية في المجتمع، ونحتاج قوانين رادعة وإعادة الخطاب الديني، ودور الدين والأزهر والأوقاف، وإحياء القيم الإيجابية من قبل المجتمع المدني.. نحتاج حملة قومية للأخلاق، ويواكبها ردع قانوني".

وأضافت جيهان أن هناك اتجاه عالمي لإلغاء عقوبة الإعدام على المغتصب باعتبارها عقوبة لا إنسانية، واستطردت: "من وجهة نظري، يظل تغليظ العقوبة لأقصى درجة، حلًا لمواجهة هذه الظاهرة، فالقانون إطار ديناميكى دافع لتغيير الثقافة المجتمعية، وعندما نغلظ العقوبة، ستتجرأ النساء على الإبلاغ، والإعلان عن الواقعة، لأن 10% فقط من تلك الوقائع التي يتم العلم بها والباقي يحدث في الخفاء".

وأوضحت جيهان أن المجلس القومي للمرأة، قدم مشروع قانون شامل خاص بالتحرش الجنسي والاغتصاب، لوزير العدل، يشمل تغليظ عقوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً