كوبر في حوار له: مصلحة المنتخب فوق أي لاعب.. والنتائج اهتمامي الأول

هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى

يعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، من أكثر المدربين الذين عانوا من الهجوم الإعلامي غير المبرر، تارة يتحدثون عن الاختيارات، وتارة أخرى عن الآداء دون وضع النتائج الإيجابية في الاعتبار.

ألقى الرجل وجهازه المعاون كل هذه الأمور خلف ظهورهم وتفرغوا للعمل فقط من أجل استكمال مسيرته الناجحة، حيث يستعد المنتخب الوطني هذه الأيام لمباراته الودية الدولية المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، مع توجو في إطار استعداداته للقائه الرسمي مع تونس، خلال الفترة من 5 إلى 13 من شهر يونيو المقبل في التصفيات الأفريقية.

الموقع الرسمى للاتحاد المصري لكرة القدم، وضع كل التساؤلات والاستفسارات على مائدة الحوار مع كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، فكانت هذه المحصلة كالتالي:

في البداية أكد كوبر، أن الجهاز الفني يلقي كل الدعم من قِبل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، الذي يوفر كل الإمكانات للفريق من أجل الوصول لمونديال روسيا، مما جعل المنتخب يسير فى طريقه الصحيح سواء كان في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم الذي حقق فيها العلامة الكاملة في عدد النقاط وكذلك النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالجابون، وصعد للمباراة النهائية نتيجة تكاتف كل الأيادي سواء من مجلس الإدارة.

وجاء ذلك بالإضافة إلى التواجد والمتابعة المستمرة من هاني أبو ريدة، الذي أعطى الجميع دفعة قوية للأمام، بالإضافة إلى التفاهم التام بين أعضاء الجهاز الفني الذي يتناقش في كل كبيرة وصغيرة في شئون المنتخب ويستقر في النهاية على قرار يكون لمصلحة المنتخب.

أضاف كوبر، أن المهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، يبذل أقصى جهد لتوفير كل سبل الراحة للجميع حيث يقوم بدور بارز في إستقرار المنتخب.

وأشار المدير الفني أنه سعيد بمستوى جميع اللاعبين من خلال المشاركة في التدريب وأن اللاعبين الجدد سيكون لهم نصيب في المشاركة الفعالة في اللقاء الودي مع توجو، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الإستعدادات لمباراة تونس.

وقال كوبر، أن هذه المرحلة من أهم المحطات في تاريخ الكرة المصرية، نظرًا لوجود فيها تصفيات بطولتي كأس العالم والأمم الإفريقية معًا، حيث يتطلع الجميع للتأهل للمونديال الذي يعد هدفًا أساسيًا.

وأكد كوبر إنه وضع التأهل لمونديال روسيا، نصب عينه منذ تولي المسئولية الفنية للمنتخب المصري الذي اعتبره فوق رؤوس الجميع ثم التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم والمنافسة على الفوز باللقب.

وأوضح كوبر، إنه يثق في قدرات اللاعبين ومدى قدرتهم للإستجابة إلى تنفيذ تعليمات الجهاز الفني.

وقال كوبر: في بعض الأحيان لا يعجب أداء المنتخب، البعض، ولهم الحق في ذلك ولكني كمسئول عن المنتخب يهمني النتائج فى المقام الأول.

ونفى المدير الفني للمنتخب، وجود أي عروض لتولي منتخبات أخرى، حيث قال: أحترم تعاقدي مع الاتحاد المصري وبذلك فأنا مُستمر في قيادة المنتخب حتى نهاية المشوار الذي أمل أن يتحقق فيه النجاح وآمال كل المصريين، وهذا ما أسعى إليه كمدير فني ومعي باقي أفراد الجهاز الفني والإداري والطبي وقبل كل ذلك مجلس الإدارة الذي يضع الخطوط العريضة لمستقبل الكرة المصرية.

وأشار كوبر المدير الفني، إنه لا يوجد أي خلاف شخصي مع أي لاعب وإنما الخلاف في كيفية تنفيذ التعليمات الخاصة بالجهاز الفني للاعبين.

وشدد كوبر، على أن باب المنتخب مفتوحًا أمام جميع اللاعبين سواء المحترفين بالخارج أو المحترفين بالداخل، الذين نتابعهم عن قرب.

وأضاف إنه لم يضم لاعب جزافًا على الإطلاق وإنما يكون الإختيار طبقًا لمصلحة المنتخب وليس لمصلحة لاعب مها كان اسمه.

واختتم كوبر تصريحاته للموقع الرسمى للاتحاد، بالتأكيد على متابعته المستمرة عن قرب لمنتخبي تونس وأوغندا حيث نلتقي مع الأول في أول جولة في تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية في النصف الأول من شهر يونيو المقبل، والثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم، حيث إعتبر لقاء الذهاب مع أوغندا عنق الزجاجة في التصفيات، مؤكدًا إنه يسعى لتحقيق الفوز للإقتراب بطريقه مباشرة للمشاركة في المونديال العالمي بروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً