اعلان

انتشال العبارة الغارقة "سيوال" في كوريا الجنوبية

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن العبارة الغارقة سيوال التي يبلغ وزنها 6 آلاف و800 طن خرجت تماما من المياه أمس السبت بظهور هيكلها كله تقريبا، بعد يوم واحد من تحميلها على سفينة نقل نص غاطسة قبل أن تتجه بعد ذلك إلى الشاطيء.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم، إن وزارة المحيطات ومصائد الأسماك أبلغت عبر رسالة نصية أرسلتها للصحفيين "أن السفينة نصف الغاطسة جار العمل من أجل رفعها بشكل كامل إلى سطح المياه".

وتقوم أطقم الإنقاذ بتكثيف العمل لتصريف المياه والنفط من العبارة التي من المتوقع أن تصل إلى ميناء موكبو على بعد حوالي 90 كم في وقت مبكر من يوم الأربعاء المقبل.

وقالت الوزارة إن الأمر سيستغرق من ثلاثة إلى خمسة أيام، لاستكمال الاستعدادات بما في ذلك أعمال التصريف، وأضافت أن البحث عن جثث تسعة ركاب مفقودين يتوقع أن يكونوا داخل الحطام سيبدأ عندما تصل السفينة.

وفي وقت مبكر من يوم أمس، تم فصل سيوال تماما عن السفن الرافعة التي رفعت العبارة من المياه العميقة خلال المرحلة الأولى بعد وضعها على ظهر سفينة النقل.

واستغرق الأمر أربعة أيام لكي يقوم المشغلون برفع السفينة الملقاه على بعد حوالي 40 مترا تحت الماء، ونقلها إلى سفينة النقل نصف الغاطسة بعد أن بدأ رفعها يوم الأربعاء الماضي، وكانت الخطة تتم وفقا لجدول زمني ضيق حيث كان لا بد من تنفيذها خلال فترة المد والجزر التي انتهت مساء الجمعة.

يذكر أن 304 أشخاص لقوا مصرعهم، معظمهم من طلاب مدرسة ثانوية كانوا في رحلة مدرسية، عندما غرقت العبارة في 16 أبريل 2014، وقد خلص المحققون إلى أن الغرق كان كارثة ناتجة عن خطأ بشري، ولا تزال تسع جثث غير معروفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة