مناورات عسكرية على الحدود المصرية بين السودان والسعودية

الجيش السوداني
كتب : وكالات

أعلن رئيس أركان القوات الجوية السودانية، صلاح الدين عبد الخالق سعيد، انطلاق المناورات الجوية المشتركة بين السودان والسعودية، "الدرع الأزرق ١" يوم الأربعاء المقبل.

ولفت إلى أن هذه التدريبات ستستمر لمدة 17 يوما، وستجرى بالقاعدة الجوية العسكرية بمنطقة "مروي" بالولاية "الشمالية"، الحدودية مع مصر.

وقال سعيد، اليوم الأحد، في تصريحات للصحفيين، بالمقر الرئيسي للقوات الجوية السودانية، بالخرطوم، أن الهدف من هذه التدريبات المشتركة، رفع قدرات الطيارين والطائرات السودانية والسعودية، إلى جانب دعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وتوحيد المفاهيم القتالية باستخدام أنواع متعددة من الطائرات في مهام مختلفة.

وأشار المسئول العسكري، أن القوى الجوية السودانية" ستشارك بعدد ٣ أسراب من المقاتلات ميج٢٩، بالإضافة إلى ٦ أسراب مختلط من المقاتلات سوخوي ٢٥ وسوخوي ٢٤، بجانب كتبية رادار".

وأوضح سعيد، أن إعداد القوات المشاركة من الجانبين في هذه التدريبات يبلغ ٤٠٠ عسكري من الجانب السوداني و٢٥٠ من الجانب السعودي، لافتًا، إلى أن هذه التدريبات ستجرى بقاعدة العقيد عِوَض خلف الله الجوية العسكرية، بمنطقة "مروي" الواقعة بالولاية "الشمالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً