اعلان

أسعار السمك ترتفع في أسوان.. والبائعون: بحيرة ناصر السبب (صور)

أسعار السمك
أسعار السمك

تشهد محافظة أسوان ارتفاعا جنونيا في أسعار السمك في ظل الإجراءات الأخيرة التي اتخدتها الحكومة من غلق بحيرة ناصر، لاستكمال خطة الدولة لتنمية الثروة السمكية المنتجة من بحيرة ناصر.

وقال مصطفى بائع سمك بسوق السمك بمنطقة السيل بأسوان، إن أسباب زيادة أسعار السمك، هو غلق بحيرة ناصر، ويترواح سعر كيلو السمك الكبير متنقل بين 28 و30 جنيهًا بزيادة من 2 إلى 3 جنيهات، وكيلو سمك الوسط من 15 إلى 25 جنيها.

على صعيد متصل، أكد خالد بائع سمك أن بعض الصيادين يلجأون بعد غلق البحيرة إلى صيد السمك من السد العالي، ويتعرضون لمخاطر الملاحقات الأمنية، وذلك لتوفير لقمة العيش لأولاده لأنه لا يوجد مصدر رزق آخر له.

وأضاف خالد أن الأجهزة الأمنية تقوم بحملات تموينية على بائعين الأسماك، وإن وجد بالمحل أكثر من 25 كيلو يتم مصادرته.

ويقول "شحات"، أحد بائعي الأسماك، البائعين أيضًا متضررين لعدم إقبال الزبائين على شراء السمك، لغلاء سعره حيث يترواح من قبل ب25 جنيه أما الأن فأصبح سعره التجاري مرتفع وصل لـ27 جنيه للكيلو تجاري.

وأشار شحات إلى أن سعر سمك "الشبار" الصغير وصل إلى 15 جنيه والبلطي الكبير 30 والبلطي الوسط 25.

ويقول محمود بأن غلق بحيرة ناصر هو المتسبب في ارتفاع سعر الأسماك، لافتا إلى أنه كان من المفترض بأن تخبر الحكومة الصيادين بموعد الغلق ليستعد الصياد للظروف المعيشية التي يواجهها بعد إغلاق مصدر رزقه، مضيفا: "لما أنام شهرين هأكل عيالي أصرف على بيتي منين"، مشيرًا إلى أن البحيرة قبل ثورة 25 يناير كان يتم غلقها شهرًا واحدًا فقط، أما الآن تغلق شهر ونصف وبسبب ارتفاع الأسعار أصبح إقبال المواطنين على الشراء ضعيفًا.

وقال أحد المواطنين إن الأسعار كلها ارتفعت "مش السمك بس وكل حاجة غليت على المواطن والموظفين قربوا يربطوا أعينهم ويشحتوا"، مضيفا أنه أصبح يستغني عن سلعة تلو الأخرى بسبب ارتفاع الأسعار المستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية