اعلان

وزير بريطاني: علينا تقديم تنازلات لتحقيق أفضل إتفاق مع الاتحاد الاوروبي‎

وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند
كتب : وكالات

أكد وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند، اليوم الأربعاء، أنه يتعين على بلاده تقديم بعض التنازلات خلال المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق افضل اتفاق يضمن مصالح ومستقبل الطرفين.

وقال هاموند في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن المفاوضات التي من المقرر أن تستمر عامين ستكون "طويلة ومعقدة" وتتطلب "أخذًا وعطاءً" من الجانبين بهدف التوصل لاتفاق يرضي الجميع.

وأعرب عن ثقته بالقدرة على التوصل لاتفاق يكون في صالح بريطانيا وشركائها في الاتحاد الاوروبي مؤكدا ان المناقشات على مدى الأشهر التسعة الماضية مع القادة والمسؤولين الاوروبيين اظهرت تقاربا في وجهات النظر ازاء هذه القضية.

وأوضح هاموند، أن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لا يعني تخليها عن حلفائها وشركائها في أوروبا، مؤكدًا أن المملكة المتحدة ودولا أوروبية ستحافظ على تعاونها مع الاتحاد الاوروبي في كل المجالات بما فيها الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية والعلمية وغيرها.

وأشار إلى أن بلاده ستسعى جاهدة لتحقيق اتفاق "مثالي" بيد أنه كشف أن الحكومة البريطانية لديها خطط احترازية لكل الاحتمالات بما فيها عدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي.

ورفض هاموند اعتبار اليوم الأربعاء، آخر موعد رسمي للسماح بدخول المهاجرين الأوروبيين على اعتبار أنه التاريخ الرسمي لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يعلن استهداف 40 هدفا في غزة خلال 24 ساعة