"ماركت أهلا رمضان".. طوق نجاة الفقراء في الشهر الكريم برعاية "التموين"

صورة تعبيرية

يعد معرض "سوبر ماركت أهلًا رمضان" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، الذي أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات، طوق نجاة للمواطنين، لتلبية احتياجاتهم من السلع الرمضانية بأسعار مخفضة.

 المعرض يتم بالتنسيق مع القطاع الخاص ممثلا فى الاتحاد العام للغرف التجارية، وبدعم من الغرف التجارية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية في الفترة من 23 إلى 26 مايو المقبل، تحت شعار "نعم للشراء المباشر"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

حيث يقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات ومنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتي الزراعة والتموين، التي تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.

يأتي المعرض هذا العام بدمج معرضي"سوبر ماركت، كسبوا، وأهلا رمضان"، كما سيتم توفير 5 منافذ بيع تابعة لسوبر ماركت أهلا رمضان في أنحاء محافظة القاهرة، ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يوميًا على مدار 4 أيام، ويهدف إلى تعريف المستهلكين بكافة المنتجات المتوفرة فى السوق المصرية والمنتجات الجديدة التى يتم تقديمها، ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون أى تجار أو طرف ثالث.

وبتنظيم احترافى من الشركة الدولية للفنادق والمنتجعات السياحية ومراكز المؤتمرات، وذلك تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك" حيث سيتم توفير السلع الاساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار.

وطبقا لتصريحات أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، فإن توافر السلع الأساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت اثناء الاجتماعات التى نظمها الاتحاد مع المنتجين والمستوردين.

كما أكدت وزارة التموين علي وجود احتياطى استراتيجى ضخم من السلع الأساسية يكفى لشهور مقبلة، وأن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية، وسيتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية‎.‎

كما أوضحت أن المبادرة ستتضمن معرضا كبيرا بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات يتضمن السلع الاساسية وغيرها من السلع الغذائية يستمر لمدة خمسة ايام يسبقه من يوم 18 مايو ولمدة أسبوعين منافذ بيع جماعى المحافظات تقدم السلع الاساسية بأسعار معلنة ثابتة وأقل من أسعار الاسواق، وبنفس السعر فى جميع المحافظات طوال الفترة، ومن المتوقع أن يكون هناك أكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية مثل القاهرة الكبرى.

وفي سياق آخر فقد أعلنت وزارة الاتصالات المصرية عن طبع 4.5 مليون استمارة، وتم توزيعها على مكاتب التموين، وبها البيانات الأساسية وعدد المستفيدين، ومن ثم سيتم إرسال البيانات لوزراة الإنتاج الحربي، لتحديث قاعدة البيانات من خلال باركود على كل ظرف خاص بالمواطن المستفيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً