تعزيزات أمنية بمحيط الجامعة العربية لاستقبال الرئيس الصيني

كتب :

يتزين ميدان التحرير وجامعة الدول العربية بالأعلام المصرية والصينية تزامنا مع زيارة الرئيس الصينى شين جين بينج إلى مقر الجامعة اليوم الخميس.

ويشهد محيط الجامعة العربية تعزيزات أمنية غير مسبوقة، مع عدم السماح لأى شخص بدخول المقر بدون الحصول على تصريح مسبق من قبل الأمن.

ومنعت قوات الأمن عددا من الصحفيين المعتمدين بالجامعة من الدخول، نظرا لعدم حصولهم على تصريح مسبق لحضور لقاء الرئيس الصينى مع الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ورحب العربى خلال تصريحات له، بالوثيقة التي أصدرها الجانب الصينى تحت عنوان "وثيقة سياسة الصين تجاه الدول العربية" بمناسبة مرور ٦٠ عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والدول العربية.

ولفت إلى أن هذه الوثيقة تشمل العديد من القضايا المهمة على رأسها: حرص الصين على إقامة تنمية سلمية في الدول العربية، دعم الصين لإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، والتشارك في بناء "الحزام والطريق" وهى المبادرة التي طرحها الرئيس الصينى عام ٢٠١٤ من أجل تعاون اقتصادى فعال بين الصين والدول العربية.

وكان الرئيس الصيني وصل إلى مصر أمس الأربعاء في إطار جولة في الشرق الأوسط قبل أيام قليلة من الذكرى السنوية لثورة 25 يناير 2011.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الصينى شين جين بينج في مستهل زيارته للقاهرة، والذي أكد أن بلاده تدعم مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً