كيفية التأقلم مع الانفصال بعد قصة حب كبيرة.. تقبل الواقع وانشغل بالهوايات

الانفصال
الانفصال

يعتبر الفراق من أصعب المشاعر التي يمكن أن يشعر بها أي شخص، خاصة عند الانفصال بعد قصة كبير كبيرة، وقد يكون من الصعب تجاوز هذه المرحلة والتأقلم معها، لذا فإن هناك عدد من الخطوات التي يُنصح بتطبيقها من أجل تخطي الفراق والانفصال بعد قصة حب كبيرة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة، وأبرزها قبول الواقع والتسليم له، مع أهمية تجنب لوم الطرف الآخر، والإنشغال في ممارسة الهوايات المفضلة، وعدد من النصائح الأخرى.

كيفية تخطي الانفصال بعد قصة حب كبيرة

تقبل الواقع

من المهم التعرف على المشاعر، لذا لا تكبت مشاعركِ، اسمح لنفسكِ بـ الشعور بالحزن والغضب والألم، قد يكون من الصعب قبول أن العلاقة انتهت، ولكن تذكر أن التعلق بشخص لا يريدكِ هو أمر مؤلم.

تجنب اللوم

لا تلوم نفسك أو الطرف الآخر، ففي بعض الأحيان تكون الأمور خارجة عن إرادتنا، مع مراعاة الاهتمام بالصحة الجسدية، عن طريق الحرص على تناول طعام صحي وممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من النوم.

ممارسة الهوايات

خصص وقتًا لنفسكِ لممارسة الأنشطة التي تستمتعين بها، لا تتردد في طلب المساعدة من أخصائي نفسي إذا كنت تشعر بالحاجة لذلك.

التواصل مع الأصدقاء والعائلة

تحدث مع الأشخاص المقربين إليكِ عن مشاعركِ، حيث إن الدعم الإجتماعي له دور كبير في التغلب على الصعاب، أيضًا يمكنك الإنضمام إلى مجموعات دعم لمساعدتك على التعامل مع هذا الموقف.

الانفصال الانفصال

التركيز على الذات

استغل هذه الفترة التركيز على تطوير نفسك واكتشاف مواهبك، وحددي أهدافًا جديدة تسعين لتحقيقها، سواء كانت أهدافًا مهنية أو شخصية.

تعلم مهارات جديدة

تعلم مهارة جديدة أو هواية جديدة يمكن أن يساعدك على الشعور بالرضا عن نفسك، ولا تعزل نفسك عن الآخرين، بل حاول التواصل معهم.

تجنب المقارنات

لا تقارن نفسك بالآخرين، فكل شخص لديه تجربته الخاصة، تذكر أنك قوي وقادر على تجاوز هذه المرحلة مع الوقت والصبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً