اعلان

عائلة الحلو.. برغم "العشرة" لم تسلم من الحيوانات المفترسة داخل السيرك

عائلة الحلو وتربية الاسود

لاينسى العديد منا حادثة السيرك الشهيرة التى أودت بحياة المدرب الأشهر فى عالم السيرك المصرى، محمد الحلو، عندما باغته الأسد أثناء العرض وفي لحظة خاطفة قفز الأسد على كتفه من الخلف وأنشب مخالبه وأسنانه في ظهره، وسقط المدرّب على الأرض ينزف ومن فوقه الأسد الهائج، ونقل إلي المستشفي ولكنه توفي بعد ذلك بأيام.

أثار ذلك الموقف الرعب فى نفوس الجمهور، فها هو أقرب المقربين لهذا الحيوان المفترس فى لحظة قد فتك به، وهناك العديد والعديد من الحوادث الشهيرة فى ذلك المجال، حيث ينفلت زمام الحيوان فى لحظة معينة فيكون المدرب هو الضحية الأولى.

هذه الحيوانات ليس لها أمان مهما عاشرتها، فطبيعتها الوحشية تغلب عليها فى وقت من الأوقات، وهو ما حدث لمحاسن الحلو أيضا وكادت تفقد حياتها هى وابنها مدحت كوتة مدرب الأسود، فأثناء مشاركتهما في عرض للأسود والنمور للسيرك القومي بالإسكندرية، هاجم 15 نمرًا وأسدًا مدحت كوتة، بسبب معركة نشبت بين الأسود والنمور.

وفى خلال مشوار عائلة الحلو مع السيرك وتدريب الحيوانات المفترسة، تعرضت المدربة فاتن الحلو للعديد من الحوادث المشابهة ولكن الخبرة، ووسائل الحماية الصارمة التي تتبعها هي من ينقذها في كل مرة، حيث هاجمها أحد السود أثناء عروض السيرك بطنطا، وطرحها أرضا، إلا أن العناية الألهية والحراس أنقذوها ولم يسجل الأسد إلا جروح بأنيابه فى رأسها وكتفها.

فرد آخر من عائلة الحلو كاد يفقد حياته، فقد نجا المدرب ممدوح الحلو، من الموت المحقق عندما تعرض لهجوم من أحد أسود السيرك أثناء تقديم عرض للسيرك بمدينة العريش، حيث تمكن من الإمساك بالبندقية الخرطوش الخاصة بالحراس، وأطلق منها عدة طلقات على الأسد حتى تمكن من الإفلات منه بأعجوبة.

وفى سيرك Suarez، بمدينة إيتشوخوا بالمكسيك عام 2013 لقي مدرب نمور حتفه أثناء تقديمه عرضا حيا أمام الجمهور، حيث انقض أحد النمرين على المدرب ألكسندر كريسبين وغرس أنيابه برقبته ولم يستغرق الأمر سوى عدة دقائق أصاب فيها النمر جسد المدرب بالمزيد من الجروح، ونقل للمستشفى لكنه فارق الحياة.

ليس الهجوم والافتراس قاصرين على الحيوانات المفترسة فقط، فقد دهس فيل أثناء ثورته بأحد عروض سيرك "جيمس هامد" بمدينة "ويلكس بار" بالولايات المتحدة مدربه بينما هرع العاملين للمساعدة في تخليصه، بعدما أصيب بإصابات بالغة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة