المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

في الذكرى السنوية لكذبة إبريل...أشهر الأكاذيب التي تعرض لها الفنانون

أهل مصر

بالرغم من أن فرنسا هى أول من أطلقت كذبة إبريل حيث تبنت فكرة التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع عام 1564م وكانت فرنسا أول دولة تعمل بهذا التقويم الخاطئ، إلا أن الكذبة انتشرت في العالم كما تنتشر النار في الهشيم، حيث اعتنقت دول كثيرة هذه الفكرة بل وطورتها ووضعت لها أطر ثابتة مثل إنجلترا.

أما كذبة إبريل في الشرق الأوسط وتحديدا في مصر تختلف، فقد تم تمصير الكذبة وهناك العديد من الحكايات والأمثال الشعبية التي تتعرض لكذبة إبريل، وكما طور بعض الدول كان لابد أن تضع مصر اللمسة الخاصة بها، فاتجهت إلى الفنانين الذين هم يعانون من كثرة الشائعات طوال السنة فهم ليسوا بحاجة إلى صنع إشاعة في يوم معين وشهر محدد.

أحمد حلمي

انتشرت أخبار في إحدى المجلات الفنية المشهورة أن الفنان حلمي يستعد لتصوير أولى مشاهدة في فيلم عالمي بطولة النجمة ساندرا بولوك، وبعد حديث كثير حول الفيلم على القنوات والفضائيات العربية، نشرت المجلة ساخرة من المنساقين نحو الشائعة مبررين أنها كذبة إبريل كل عام وحضراتكم بخير.

عادل إمام

ترددت شائعات مؤكدة تجسيد الزعيم لسيرة الرئيس المعزول في عمل سينمائي يحمل اسم "الضربة الجوية"، بعد أن حصل على تصريح من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبدء التصوير، بالإضافة إلى بدء تصوير المشاهد الداخلية.

وتبين بعد ذلك أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة، مكتشفًا أن إحدى الصحف صنعت من هذا الخبر "كذبة أبريل".

سما المصري

أعلنت عبر فيديو مسجل اعتزالها الفن، وارتدائها الحجاب، بزعم أنها تعرضت لتهديدات من الإخوان والسلفيين قائلة: "هسيب لهم الجمل بما حمل، وسأقوم بتقديم فوازير رمضان".

وقالت بشأن قناتها الفضائية "فلول": "سأبيعها، ولن أظهر مجددًا على الشاشة"، ثم فجأة أعلنت أنها صنعت "كذبة أبريل"، لحرق دم الإخوان.

إقرأ أيضاً