"حماية المستهلك" يحذر من "أقلام جاف" تستخدم في النصب (تفاصيل)

أقلام جاف

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين، بضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر من أقلام جاف يتم تداولها بالسوق، حيث يختفي الحبر بعد استخدامها إما بالتطاير أو عن طريق تعرضه للحرارة أو عن طريق مسحه بسهولة.

وتكمن خطورة هذه الأقلام في إمكانية استخدامها في عمليات النصب والاحتيال والأعمال غير المشروعة، خاصة في المعاملات التجارية أو بين الأفراد العاديين.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز كان قد تلقي شكوى رقم 179939 تضرر فيها الشاكية من توافر بيع هذا النوع من الأقلام بإحدي المكتبات الشهيرة (مكتبة سمير وعلي) تحت اسم UNIBALL FANTHOM، UNIBALL Signo.

وأشار إلى أنه تم على الفور جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالأسواق، للتأكد من هذا الأمر، وتم تنسيق حملة من أفراد إدارة التحريات بالجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية للمرور على المكتبات ومن بينها المكتبة المشكو في حقها.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن ضبط كمية من الأقلام بالمكتبة، ذات منشأ ياباني، وتحرر بشأنها المحضر رقم 1467 لسنة 2017 إداري الوايلي وجاري العرض على النيابة العامة.

وقال يعقوب إن هذه الأقلام تمثل خطورة بالغة على استقرار المعاملات بالأسواق، حيث يمكن استخدامها في أعمال غير مشروعة تؤدي إلى ضياع الحقوق بين جمهور المستهلكين بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في أعمال النصب والاحتيال خاصة في المعاملات المالية والتجارية.

وأوضح يعقوب أنه يجدر الإشارة إلى سابقة تردد شائعات حول قيام الجماعة المحظورة باستخدام مثل هذه الأقلام فى تزوير إرادة الناخبين من خلال إبطال بطاقات التصويت أو تغيير إرادة الناخب فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً