اعلان

الركود يضرب سوق السمك بكفر الشيخ.. ومواطنون: "مستمرون في حملتنا لخفض سعره" (صور)

شهدت محلات وأسواق الأسماك بمحافظة كفر الشيخ، ركودًا فى البيع لليوم الثالث على التوالى، وذلك استجابة لحملات المقاطعة التى أطلقها عددًا من أبناء المحافظة عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

حيث أغلقت بعض المحال أبوابها نظرًا لعدم إقبال المواطنين على شراءه لارتفاع أسعاره، فيما اعرب بائعى الاسماك عن استياءهم لنفوق الاسماك على الطاولات بعد عزوف المواطنين، مؤكدين انهم جلبوا نصف الكميات من الأسماك بسبب ركود الحركة الشرائية.

خالد أحمد، أحد أبناء مركز دسوق، قال إن حملة مقاطعة شراء الاسماك مستمرة تحت عنوان "بلاش ناكل سمك خليه يعفن" وذلك لإجبار التجار على خفض سعره بعدما إرتفع البلطى لـ35 جنيهًا، مشيرًا الى أن الحملة ستليها اخرى لمقاطعة اللحوم بعدما وصل سعرها لـ130 جنيهًا.

وأضاف خالد،ان البسطاء اصبحوا غير قادرين على تلبية احتياجاتهم اليومية مع تدنى الرواتب والاجور فى القطاعين العام والخاص، مشيرًا الى ان الحملة تلقى تجاوب من أهالي المحافظة والمحافظات الاخرى خاصة الساحلية التى تشتهر بالاسماك.

وقالت عزة أحمد، إحدى ابناء مركز الحامول، أنها عزفت عن شراء الاسماك بعد رفع اسعارها،ولجأت للوجبات السريعة كالمكرونة والكشرى رغم إرتفاع اسعار الطماطم الا انها مضطرة لذلك على حسب وصفها.

اضافت عزة، أن كل الاسعار إرتفعت بشكل كبير ما يشكل عبئًا على كاهل المواطن البسيط مع ثبات الأجور للموظفين، أما من ليس لديهم دخل ثابت ويعملون باليومية فلهم الله، مشيرة إلى أن الفقراء أصبحوا غير قادرين على تحمل غلاء المعيشة.

وأكدت راوية المزين، بائعة اسماك، ان حالة الركود تعود عليهم بالسلب لأنهم يجلبون كميات بسيطة من الاسماك بعد حملات المقاطعة، قائلة "ملناش ذنب احنا بنشتريه غالى من بورصة الأسماك بسبب قلة الكميات المعروضة ".

وأضافت المزين قائلة" الاسماك تلفت على الطاولات بقينا بنرجع بيه بيوتنا زى ماهو وبنحط عليه تلج علشان نتلافى تلف كميات كثيرة، ربنا معانا كلنا إحنا فى مركب واحد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً