تركيا تلقي القبض على شاب أهان أردوغان

كتب :

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم الخميس، أن المحكمة الجنائية في آنطاليا أصدرت قرارًا بسجن الشاب بعد انتهاء التحقيقات الأمنية والقضائية معه.

وسجل رئيس الجمهورية أردوغان رقما قياسيا في الدعاوى المرفوعة بحق من يتهمهم بإهانته، حيث وصلت إلى 1300 دعوى قضائية خلال العام الماضي 2015.

يذكر أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان آخذة فى التزايد، وشملت شخصيات عامة وصحفيين، حيث قضت إحدى المحاكم التركية بمعاقبة الصحفية أمينة بكر أوغلو بالحبس لخمسة أشهر بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية على حسابها الشخصى بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أمينة أوغلو، التى تبلغ من العمر 28 عاما وتعمل بإحدى الصحف المحلية، قد اعتقلت من قبل رجال أمن مديرية فرع الجرائم الإليكترونية فى مدينة "أضنة" بجنوبى تركيا، كما تم الحكم على ملكة جمال تركيا السابقة "ميرفى بيكاكسارك" بالحبس لمدة سنتين بتهمة نشر صور مسيئة للرئيس التركى على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وقصيدة اعتبرتها النيابة التركية مهينة لشخص الرئيس.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الأمن الطالب محمد أمين آلتونسيس، وهو في السادسة عشرة من عمره، بنفس التهمة وذلك قبل أن يفرج عنه ويخرج من سجن مدينة "قونية" بوسط تركيا، والتي تعد معقلا للمعارضين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً